الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 فوائد لزيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء

5 فوائد لزيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء

زيت اللوز الحلو، له تاريخ طويل في الاستخدامات التي تتعلق بالعناية بالبشرة، ولهذا هو من الزيوت المألوفة التي دائماً ما يتم اعتمادها بمستحضرات التجميل المختلفة، إذ يحتوي على الكثير من المركبات والعناصر التي تغذي الجلد، وتحافظ على نضارته.

وفيما يلي مجموعة من الفوائد العديدة لزيت اللوز الحلو، إذ يمكنكِ استخدامه بأكثر من طريقة مع استقبال موسمي الشتاء والخريف بشكل خاص، من أجل الحصول على ترطيب فعَّال، نستعرضها لكِ في السطور التالية بحسب healthline.



تقليل الانتفاخات والهالات

زيت اللوز الحلو من الزيوت الآمنة التي يمكن استخدامها لتقليل الانتفاخات والهالات تحت العين، فهو يحتوي على مضادات للالتهاب، ومواد تساعد أيضاً في تخيف تورم الجلد.



تحسين لون البشرة

البشرة المجهدة بسبب التعّرض للشمس باستمرار، سوف يساعدها زيت اللوز الحلو في إعادة اللون الموحد للبشرة مرة أخرى، بسبب خصائصه المرطبة، ولأنه يحارب البقع البنية في الوجه، بفضل احتوائه على فيتامين E، كما يعتبر رائعاً بشكل خاص للبشرة الجافة، لأنه بمثابة مُرطب فعَّال غني بالعناصر المفيدة للجلد.



علاج حب الشباب

قد يساعد محتوى الأحماض الدهنية في زيت اللوز الحلو على إذابة الزيت الزائد على الجلد، بينما قد تقلل الريتينويدات الموجودة في الزيت من ظهور حب الشباب وتحسن معدل دوران الخلايا.



تقليل ظهور الندبات

في الطب الصيني القديم والطب الهندي القديم، كان زيت اللوز يستخدم لتقليل الندبات، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يساعد على تنعيم البشرة، فضلاً عن تقليل ظهور علامات التمدد، فوفقاً لدراسة أجريت عام 2016 قد يكون زيت اللوز الحلو علاجاً فعَّالاً لمنع وتقليل علامات التمدد.



كيف تستخدمين زيت اللوز؟

هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام زيت اللوز على وجهك، كالتالي:

مزيل للماكياج

لاستخدامه كمزيل للماكياج، ضعي كمية صغيرة في راحة يدك، باستخدام أطراف أصابعك، وضعي الزيت برفق على المناطق التي تريدين إزالة المكياج منها.

ثم استخدمي كرات قطنية أو ماء دافئ لإزالة الزيت، واتبعي ذلك بغسل وجهك بمنظفك المفضل.

مطهر

يُعرف زيت اللوز بأنه زيت ناقل، ما يعني أن لديه القدرة على حمل الزيوت الأساسية الأخرى بعمق أكبر في الجلد.

ويمكنك مزج زيت اللوز مع زيت عطري معروف بفائدته للبشرة، مثل ثمر الورد أو اللافندر أو إبرة الراعي أو زيت الليمون، ولكن تأكدي من اختبار الزيت العطري على الجزء الداخلي من مرفقك أو معصمك قبل وضعه على وجهك.

ثم أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري لكل أونصة من زيت اللوز واخلطيه جيداً، وضعي خليط الزيت على بشرة رطبة واشطفيها بالماء الدافئ، لأنه منظف بالزيت، كما قد تحتاجين إلى شطفه مرتين لإزالة أي بقايا.

مرطب

يمكنك أيضاً استخدام زيت اللوز كزيت مرطب، للقيام بذلك، اغسل وجففي بشرتك كالمعتاد، ثم ضعي كمية صغيرة من زيت اللوز على وجهك بأطراف أصابعك، واتركيها تمتص في بشرتك.