السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

من بينها الإمارات.. هذه أكثر الوجهات السياحية طلباً في 2021

شهد العام الماضي حالة واضحة من الركود بالجانب السياحي، مع الانغلاق التام الذي حدث بسبب أزمة كورونا، إلا أن السياحة عادت لتنتعش من جديد في 2021، حيث سجلت الكثير من البلدان عدداً كبيراً من الزيارات السياحية إليها.

وبحسب تقرير world population review، نستعرض أبرز الوجهات السياحية التي تهافت عليها السياح هذا العام، حيث شهدت العديد من الدول انتعاشاً كبيراً بالجانب السياحي لديها، منذ عودة الحياة بشكل تدريجي بعد أزمة كورونا.

فرنسا

تصدرت فرنسا قائمة الدول الأكثر زيارة في عام 2021، فقد وصل عدد السياح إليها نحو 89.4 مليون زائر هذا العام، ما يوضح مدى انتعاش البلاد بشكل ملحوظ بعد حالة الركود في 2020.

وتتمتع فرنسا بالكثير من الأماكن السياحية الفاخرة، إضافة إلى وجود الكثير من الأحداث المهمة التي تستقطب عدداً لا بأس به من الزوار، تحديداً فعّاليات أسابيع الموضة وعروض الأزياء التي يأتي إليها الأشخاص من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مهرجانات السينما مثل مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي شهد هذا العام حالة إقبال رائعة.

كما تتمتع فرنسا بأجواء مناخية خلابة، حيث يمكنك زيارتها طوال أيام العام، لتستمتع باللمسات المنعشة في فصل الصيف، والطقس الممطر البارد في الشتاء، مع شوارعها النظيفة، وأجوائها الرومانسية الحالمة التي يمكنك أن تشعر بها وأنت تسير بشوارع باريس، إضافة إلى شواطئها الخلابة كشواطئ مدينة نيس، أو الذهاب بجولات باليخوت الفخمة في كان.

كذلك يتميز الأكل الفرنسي بمذاقه الفاخر، حيث يعتبر ملاذاً للسياح الذين يبحثون عن الأجواء الفخمة بشكل خاص، حيث تشتهر فرنسا بتقديم أطباق الكافيار والسالمون الفخم، إضافة إلى أنواع الخبز الفرنسي الفاخر الذي تملأ رائحته الشوارع.

إسبانيا



تتمتع إسبانيا بطبيعة خلابة رائعة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المتاحف والكنائس العريقة، وربما يفسر لنا لماذا احتلت المرتبة الثانية في قائمة أكثر الوجهات العالمية طلباً، حيث توافد عليها نحو 83.7 مليون سائح هذا العام.

وتتميز إسبانيا بطقسها شبه الاستوائي، فهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وكذلك تطل على جبال سييرا نيفادا، وهذا يعني إمكانية ممارسة الكثير من الأنشطة المختلفة طوال العالم، ما بين الذهاب للشواطئ في فصل الصيف، أو التزحلق على الجبال في موسم الشتاء.

والجدير بالذكر أن العاصمة الأسبانية مدريد تحتضن العديد من المعالم السياحية والكنوز الثقافية والتاريخية كالقصر الملكي والمسرح الملكي التي يتهافت السياح لزيارتها.

وكذلك يوجد بإسبانيا العديد من المدن التي تعتبر من الوجهات السياحية المفضلة حول العالم، كمدينة برشلونة التي تضم كنيسة ساغرادا فاميليا حيث يعود بنائها لعام 1882، فضلاً عن مدينة غرناطة التي تشتهر بوجود المباني والأحياء الأندلسية ذات الطابع الإسلامي.

الولايات المتحدة الأمريكية



الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الثالثة، حيث توافد إليها نحو 79 مليون سائح هذا العام، وتعتبر من أكبر دول العالم، ووجهة سياحية غاية في الأهمية بسبب التنوع الذي تشهده بطبيعة السكان.

ربما أكثر ما يميز الولايات المتحدة هو شواطئها الخلابة، كشواطئ ميامي الساحرة، فضلاً عن شوارعها الفخمة التي يوجد بها أغلى متاجر التسوق على غرار شوارع نيويورك، تلك التي تعتبر ملاذاً لمحبي أجواء الصخب، كما يمكنك الذهاب لولاية فيلادلفيا ومشاهدة ناطحات السحاب العالية التي تضم العديد من المراكز التجارية الهامة، تلك التي تستقطب ملايين السياح سنوياً.

ولا يمكن أن نتحدث عن الولايات المتحدة الأمريكية، دون الحديث عن العاصمة واشنطن تلك التي تشهد العديد من الاحتفالات الرسمية المهمة الخاصة بالبيت الأبيض، ويوجد بها أهم المتاحف والمواقع والنصب التذكارية.

الصين



تعتبر الصين واحدة من الدول التي تضم الحضارات القديمة التي تعود إلى آلاف السنين، فضلاً عن أنها تشهد تطوراً اقتصادياً وصناعياً لا مثيل له، ولهذا كانت من الدول التي شهدت استقبالاً كبيراً للسياح هذا العام، فقد توافد إليها نحو 65.7 مليون زائر.

أكثر ما يميز الصين هو الود الذي يتمتع به شعبها، إضافة إلى العادات والتقاليد التي تركز على آداب الاحترام، حيث يمكن للزوار التعلم الكثير من ثقافة هذا الشعب، بالإضافة بالطبع إلى المعالم السياحية الشهيرة مثل سور الصين العظيم، أو مشاهدة ناطحات السحاب في مدينة شانغهاي، ومشاهدة الطبيعة الخلابة في جزيرة لانتاو بمدينة هونج كونج.

كما تعتبر الصين ملاذاً للعائلات أيضاً، حيث يوجد الكثير من مدن الملاهي على مستوى عالمي، مثل ملاهي ديزني لاند شنغهاي الشهيرة، وديزني لاند هونغ كونغ.

إيطاليا



إيطاليا وجهة سياحية شهيرة، تصدرت قائمة أعلى الدول زيارة هذا العام، حيث ذهب إليها نحو 64.5 زائر هذا العام، من أجل الاستمتاع بأجوائها الساحرة، إضافة إلى أنها مثل فرنسا تشهد العديد من الاحتفالات المهمة، كاستضافة مهرجان فينيسيا السينمائي، وكذلك عروض الأزياء العالمية.

عند ذهابك إلى إيطاليا سوف تستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى المتاحف والكنائس التي تشهد على الحضارات المختلفة للدولة، على غرار العاصمة روما وأكبر مدن إيطاليا التي تحوي بداخلها الكثير من المعالم السياحية مثل مدرج كولوسيوم، ونافورة تريفي، والمنتدى الروماني.

كذلك يمكنك الذهاب في جولة رائعة بشوارع ميلان، ومشاهدة المتاجر الإيطالية الفخمة وشراء الهدايا والتذاكر، أو الاستمتاع بالشمس المشرقة وأنت تجلس بساحة دومو التاريخية.

أما عن أكثر مدن إيطالياً سحراً، واستقطاباً للسياح أيضاً، فهي مدينة البندقية، تلك التي تشهد توافداً غير عادي للسياح كل عام، وتتميز بسحرها الخاص حيث تتميز بشوارعها الضيقة وقنواتها المائية الفريدة.

تركيا



شهدت تركيا في السنوات الأخيرة الماضية توافداً كبيراً من السياحة، خاصة أن لها طابعاً خاصاً يجمع بين الشرق والغرب، وبالتالي تنوع حضاري وثقافي لافت، وقد شهدت هذا العام توافداً لنحو ما يقارب 51.2 مليون سائح في 2021.

من أشهر مدن تركيا الساحلية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف هي أنطاليا، مرمريس و بودروم، كما يميل السياح أيضاً إلى الذهاب إلى المرتفعات الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا، وفي الشتاء يمكن الذهاب للمناطق حول جبل أولوداغ في بورصة وجبل كارتبه، لمشاهدة الثلوج الرائعة، بينما يمكن زيارة العاصمة إسطنبول على مدار العام.

ويذهب السياح لتركيا لزيارة المعالم التاريخية في تركيا، على غرار مسجد آيا صوفيا (محمد الفاتح) في إسطنبول، أو الذهاب إلى الأسواق الشعبية التركية، وتذوق الأطعمة التركية اللذيذة التي تشبه إلى حد كبير الأكلات الشامية والسورية.

لا يمكن أن ننسى أيضاً أن إسطنبول تحتل جزءاً كبيراً من ساحل البحر الأسود، لهذا يمكن للسياح الاستمتاع بشواطئها الرائعة، فضلاً عن الإطلالات المميزة على مضيق البوسفور الشهير.

الإمارات



جاءت دولة الإمارات ضمن قائمة أكثر الدول طلباً في 2021، حيث احتلت رقم 26 بالقائمة، إذ توافد عليها نحو ما يقارب 16.7 زائر هذا العام.

وتتمتع الإمارات بالكثير من المزايا التي تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية عالمياً، خاصة أنها هذا العام تستضيف إكسبو 2020، ما يجعل أنظار العالم متجهة نحوها، فضلاً عن المهرجانات والأحداث المختلفة التي تحرص الدولة على إقامتها على مدار العام.

كذلك تتميز الإمارات بوجود تنوع ثقافي وحضاري هائل، وتشهد تطوراً معمارياً لا مثيل له، إذ يأتي السياح من جميع أنحاء العالم، لمشاهدة برج خليفة «أطول برج في العالم»، إضافة إلى الاستمتاع بأجواء مدينة دبي الرائعة حيث تمتلك أفخم الفنادق والمطاعم الغربية والشرقية، والمتاجر والمحلات التجارية الفخمة.

كذلك تتمتع الإمارات بوجود طبيعة خلابة، تعتبر ملاذاً للسياح تحديداً في فصل الصيف، مثل الشواطئ الخلابة بمدينة دبي وخورفكان، وكذلك الطبيعة الجبلية الرائعة، كجبال جيس التي يتهافت السياح للذهاب إليه.