الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

أزمة برشلونة الفنية تضرب القيمة السوقية لنجومه في 2021

أزمة برشلونة الفنية تضرب القيمة السوقية لنجومه في 2021

بيدري نجم وسط برشلونة (غيتي)

يعاني نادي برشلونة من انهيار لافت في القيمة السوقية للاعبيه، في ظل الأزمة الفنية التي يمر بها خلال الموسم الحالي 2021-2022.

ويحتل برشلونة المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 18 جولة وفي رصيده 28 نقطة فقط، حيث حقق 7 انتصارات فقط وتلقى 4 هزائم وتعادل في 7 مباريات، وتلقت شباكه 22 هدفاً بينما سجل لاعبوه 29 هدفاً فقط.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا احتل برشلونة المركز الثالث في مجموعته خلف بايرن ميونيخ وبنفيكا، ليضطر للعب في الدوري الأوروبي.

انخفاض بالقيمة السوقية للاعبي برشلونة

وعانى عدد كبير من اللاعبين من انخفاض قيمتهم السوقية في الأشهر الأخيرة من عام 2021، ويتفوقون على عدد اللاعبين الذين حافظوا على قيمتهم السوقية أو الذين شهدوا ارتفاعاً عليها.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركيت» فإن هنالك 16 لاعباً في برشلونة انخفضت قيمتهم السوقية، وهم حارسا المرمى مارك أندريه تير شتيغن ونيتو، بجانب 6 لاعبين من الدفاع وهم إريك غارسيا وأوسكار مينغويزا وجيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وجوردي ألبا وسيرجينيو ديست.

وفي خط الوسط انخفضت القيمة السوقية لفرينكي دي يونغ وريكي بويغ وسيرجي روبرتو وفيليب كوتينيو، بجانب عثمان ديمبيلي ويوسف دمير ولوك دي يونغ ومارتن برايثويت في الهجوم.

وفي ذات السياق فإن هنالك 4 لاعبين فقط ارتفعت قيمتهم السوقية في برشلونة، وهم المدافع الأوروغوياني رونالد اراوخو وثنائي خط الوسط الإسبانيان غافي ونيكو غونزاليس والجناح المغربي عبدالصمد الزلزولي.

وهنالك لاعبون حافظوا على قيمتهم السوقية دون ارتفاع أو انخفاض وهم الحارس الثالث ايناكي بينا والظهير الأيسر أليكس بالدي والظهير الأيمن داني ألفيش ولاعبا الوسط سيرجيو بوسكيتس وبيدري، والمهاجمان أنسو فاتي وممفيس ديباي.

الأعلى والأقل قيمة في برشلونة

ويعتبر لاعب الوسط الإسباني بيدري اللاعب الأكثر قيمة سوقية في برشلونة بـ80 مليون يورو، ويليه فرينكي دي يونغ بـ70 مليون يورو، وأنسو فاتي بـ60 مليون يورو، وتير شتيغن بـ45 مليون يورو، وديباي بـ45 مليون يورو.

ويحتل داني ألفيش المركز الأخير بقيمة سوقية تبلغ مليون يورو، ويتفوق عليه صامويل أومتيتي بمليوني يورو، وبينا بـ3 ملايين يورو، ونيتو ولوك دي يونغ بـ4 ملايين يورو.