الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

متاحف وقصور تاريخية عريقة.. أين تم تصوير مسلسل Bridgerton؟

أكثر ما يميز المسلسلات التي تُعرف بـ«دراما الفترات»، تلك التي تعود بنا إلى أزمنة مختلفة، هو تصويرها بطريقة رائعة، تجعلنا نسافر عبر الزمن إلى أوقات وقرون مختلفة، مثلما حدث في مسلسل بريدجرتون، الذي يحكي عن واقع حقبة ريجينسي في القرن الـ19، وتدور الدراما حول طبيعة الطبقات الأرستقراطية آنذاك، وهو مستوحى من سلسلة روايات جوليا كوين لبريدجرتون Bridgerton الشهيرة للكاتبة جوليا كوين.

وكانت الأماكن الطبيعية الساحرة، والديكورات والقصور الفاخرة من أجل استقبال الحفلات الراقصة للتعارف، جزءاً أساسياً من الدراما، سواء كان بالموسم الأول الذي تم عرضه في 2020، والموسم الثاني الذي عُرض الشهر الماضي، على منصة نتفليكس.



وبالطبع، كان السؤال الأكثر تداولاً بأذهان المشاهدين عند مشاهدة سلسلة حلقات مسلسل بريدجرتون Bridgerton، هو أين تم تصوير تلك المشاهد، وكيف تم العثور على تلك المساحات الخضراء الواسعة، والقصور الفخمة؟



بحسب ما تداولته الصحف، أن تصوير هذا المسلسل الذي يحكي عن فترة ما في القرن الـ19، كان بمثابة تحدياً، فقد خطط الإنتاج في الأصل لبناء مجموعة واسعة في Sunninghill Estate في بيركشاير، مع شارع في لندن مليء بالمنازل والمتاجر، ولكن تم رفض الإذن عندما تبين أن البناء سيكون في مكانه لمدة 5 سنوات و3 مواسم.

متاحف ومبانٍ عريقة كبيوت للعائلات الأرستقراطية في بريدجرتون Bridgerton



ولهذا تعيّن على طاقم العمل التفكير بصورة مختلفة، حيث تم اختيار بعض المناطق التاريخية المميزة للتصوير بها، على غرار متحف هولبورن، الذي كان موطن السيدة دانبري في الموسم الأول، وتم اختيار مطعم آبي ديلي في المملكة المتحدة ليكون هو متجر الأزياء موديست الخاص بالطبقة الأرستقراطية.

وكذلك تم اعتماد مبنى ويلتون هاوس الذي يعود بناؤه لعام 1543، ليكون هو بيت عائلة هاستينغز في العمل الدامي.

أيضاً استضافت الكلية البحرية القديمة في غرينتش، جنوب لندن، طاقم العمل لعرض العديد من المشاهد الحديثة بها خلال الموسم الثاني، إذ تعتبر الكلية المهيبة هي موقع استخدام للعديد من مسلسلات الأزمنة التاريخية، بما في ذلك The Crown وLes Misérables وFour Weddings and a Funeral.

منزل الملكة شارلوت

لطالما كان منزل الملكة شارلوت محط أنظار الجميع بالعمل الدرامي، بسبب فخامته المبالغ فيها، حيث تم استخدام Lancaster House وهو قصر في حي سانت جيمس في ويست إند في لندن، ليكون هو قصر الملكة شارلوت في أحداث مسلسل بريدجرتون Bridgerton، وهو مبنى تاريخي يُدار الآن من قبل وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث، ويعود بنائه لعام 1825 لدوق يورك وألباني، الابن الثاني للملك جورج الثالث.

منزل عائلة بريدجرتون

تم تصوير منزل العائلة في أنحاء المدينة في غرينتش، على غرار فيلا Ranger's House الجورجية الواقعة على حافة Greenwich Park، وRAF Halton.

بحيرات لندن

كذلك، ظهرت الطبيعة الريفية الساحرة في لندن بالعديد من المشاهد، على غرار المشاهد الرومانسية بين ديفني بريدجرتون وريجي جين، حيث ظهرت في الخلفية بحيرة painshill park الرائعة.