السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

اتفاقية لتطوير تقنيات جديدة في تصميم وتشييد الأنفاق

اتفاقية لتطوير تقنيات جديدة في تصميم وتشييد الأنفاق

الاتحاد للقطارات توقع الاتفاقية مع شركة هيرينيكت. (من المصدر)

قامت شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «هيرينيكت»، إحدى أعرق وأضخم الشركات العالمية المتخصصة بمجال أنظمة الأنفاق، بهدف تطوير تقنيات جديدة لبناء وتشييد الأنفاق.

جاء ذلك على هامش إكسبو 2020 دبي، حيث وقع الاتفاقية كل من: الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات شادي ملك، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة هيرينيكت مارتن هيرينيكت
، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الاتحاد للقطارات على تعميم ثقافة الابتكار المعرفي وتبني أفضل المعايير العالمية بمختلف المجالات.


وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الاتحاد للقطارات بإرسال كوادرها الإماراتية الشابة من المهندسين لتدريبهم في أكاديمية شركة هيرينيكت بمقرها في ألمانيا، وذلك من أجل تبادل المعرفة وتزويدهم بالخبرات اللازمة وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم وتأهيلهم بالشكل الأمثل في مجال الأنفاق.



بالإضافة إلى ذلك، ستتعاون الشركتان في استكشاف مجالات الارتقاء بعمليات تصميم الأنفاق ضمن شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، وتبادل المعلومات الفنية والمعايير الخاصة بتقييم جدوى مشاريع حفر الأنفاق وتقنيات حفر الأنفاق الآلية.