السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

فحص 6263 عينة بمختبر جودة المياه في الشارقة خلال 9 أشهر

فحص 6263 عينة بمختبر جودة المياه في الشارقة خلال 9 أشهر

الفحوصات الدورية لعينات الشبكة شملت 56 موقعاً. (من المصدر)

فحصت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 6263 عينة في مختبر جودة المياه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ضمن رقابة مشددة على جميع مراحل إنتاج المياه حتى وصولها إلى المستهلكين.

وتأخذ الهيئة عينات من المياه في الشبكة ومن المحطات المنتجة وخطوط النقل والتوزيع لإجراء التحاليل اللازمة لها على مدار الساعة، وفقاً للاشتراطات العالمية، وذلك في إطار الحرص على توفير مياه الشرب بجودة عالية تتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت إدارة محطات المياه والتحلية بالهيئة أن الفحوصات الدورية لعينات الشبكة شملت 56 موقعاً وعينات المحطات المنتجة للمياه وعينات الآبار وعينات خطوط التوزيع والنقل، إلى جانب عينات مراقبة نظافة الخزانات في المباني وعينات الفحوصات الدورية للمراكز الصحية.




وقالت مديرة قسم جودة المياه المهندسة خلود النابودة إن الهيئة تسخّر إمكاناتها الفنية والتشغيلية لتزويد المشتركين بمياه شرب بجودة عالية وبمعايير منظمة الصحة العالمية، مؤكدة الحرص على مواكبة التقدم العلمي في فحص المياه ومراقبة جودتها بشكل دائم بواسطة رصد مقاييس ميكروبيولوجية وكيماوية متنوعة للحفاظ على صحة الجمهور.

وأوضحت أن مختبر جودة المياه يعد أحد مختبرات الهيئة الفنية وعددها 7 لمراقبة جودة المياه والحفاظ عليها من بداية التحلية وحتى وصولها للمشتركين من خلال شبكة يزيد طولها على 3500 كم، مشيرة إلى أن المختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه والتأكد من جودتها وعذوبتها في كافة مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة.