الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

متطوعون يجمعون 3 أطنان نفايات ضمن فعاليات «نظفوا العالم» في دبي

متطوعون يجمعون 3 أطنان نفايات ضمن فعاليات «نظفوا العالم» في دبي

من فعالية سابقة. (أرشيفية)

جمع متطوعو فعالية التنظيف الميداني التي نظمتها بلدية دبي أكثر من 3000 كيلوغرام من النفايات العامة، وذلك ضمن فعاليات الحملة العالمية «نظفوا العالم» التي أقيمت تحت شعار «دعم جهود العمل البيئي المحلي.. لأجل عالم مختلف».

وشهدت الفعالية مشاركة أكثر من 1200 متطوع ينتمون إلى جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى متطوعين من الجمهور وأفراد المجتمع.

وتهدف هذه الحملة التطوعية والبيئية إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع بأهمية نظافة الأماكن العامة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لإمارة دبي، حيث تنوعت مهام وأنشطة المتطوعين المشاركين تحت إشراف كوادر البلدية من جمع النفايات العامة من المواقع المحددة.


كما تم توفير مستلزمات العمل الميداني والأدوات الخاصة بتخزين المواد القابلة لإعادة التدوير للاستفادة منها مستقبلاً، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من ورش العمل والمحاضرات التوعوية التي سلطت الضوء على أهمية فصل النفايات من المصدر وأضرار النفايات البلاستيكية وكيفية الاستفادة منها بالتعاون مع القطاع الخاص.


وأكدت بلدية دبي أهمية الارتقاء بمستوى الفكر والوعي البيئي المستدام لدى مختلف أفراد وشرائح المجتمع، وتعزيز دورهم في حماية البيئة وتنميتها، باعتبارها مسؤولية الجميع، فضلاً عن أهمية العمل التطوعي البيئي في الحفاظ على نظافة المدينة وبيئتها؛ حيث تحرص البلدية على التوعوية المستمرة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة ورفع مؤشرات المشاركات المجتمعية بالعمل البيئي، بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف البيئية المرجوة.