الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

توفير خدمات النقل البحري في «سوق المرفأ» بدبي

توفير خدمات النقل البحري في «سوق المرفأ» بدبي
أصبح الوصول إلى «سوق المرفأ» في «جزر ديرة»، السوق الجديد على الواجهة البحرية والسوق التجاري التابع لـشركة «نخيل»، أسهل بفضل محطات العبرات والفيري الحديثة التي أُطلقت في إطار عقد شراكة جديدة بين شركة «نخيل» و«هيئة الطرق والمواصلات بدبي»، وستكون الرحلات في الاتجاهين مجانية خلال الأشهر الخمسة الأولى من تاريخ انطلاق هذه الخدمة.

تُسيّر الرحلات التي تربط «سوق المرفأ» بـ«سوق دبي القديم» و«سوق ديرة القديم» في الاتجاهين بواسطة العبرة اعتباراً من الساعة 5 عصراً ولغاية 10 ليلاً أيام العمل الأسبوعية العادية، وتستغرق الرحلة الواحدة متوسط 30 دقيقة، على أن تنطلق عند الساعة 10 صباحاً وتستمر لغاية 12 ظهراً ومن الساعة 5 عصراً إلى 10 ليلاً، وذلك خلال عطلات نهاية الأسبوع (أيام الجمعة والسبت والأحد).

أما الرحلات في الاتجاهين بواسطة الفيري بين «سوق المرفأ» و«الغبيبة»، فتنطلق أيضاً أيام الجمعة والسبت والأحد بين الساعة 6 مساءً حتى 10 ليلاً، مستغرقةً 30 دقيقة.


سوف يستمتع الركاب بأجمل الأوقات وهم يشاهدون أقدم مركز تجاري تقليدي بدبي إلى جانب أحدث الجزر المبتكرة في المدينة، حيث تتميز رحلات العبرات والفيري بإطلالات على «كورنيش ديرة» و«سوق ديرة القديم» و«خور دبي» و«سوق الذهب»، ما يمنح العائلات والزوار الذي يتطلعون إلى استكشاف دبي، تجربة ممتعة ورائعة.


وقال مدير عام «سوق المرفأ» معاذ عبدالقادر الريس: توفر خدمة العبرات والفيري الجديدة وسيلة تنقل جديدة مهمة جداً بالنسبة للسكان المحليين أو أولئك القادمين من مناطق أبعد لكي يصلوا إلى أحدث وجهاتنا للبيع بالتجزئة، إن هذه الخطوة تشكل جزءاً من التزامنا بمواصلة تعزيز سوق المرفأ باعتباره وجهة رئيسية للبيع بالتجزئة والترفيه بدبي في آن واحد.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة أحمد بهروزيان: هذه الطريقة الجديدة للتنقل والوصول إلى سوق المرفأ، تتميز بكونها سهلة وسلسة وتتوافق مع الخطة الشاملة للنقل البحري 2020 - 2030، لخدمة المناطق والمشاريع التطورية ذات الإطلالة البحرية، حيث تنسق إدارة النقل البحري - من منطلق تحسين الخدمات - بشكل مستمر مع المطورين العقاريين، بهدف تلبية خدمات المتعاملين وتحقيق أهداف إمارة دبي في جودة الحياة وفق غايات الهيئة الاستراتيجية.

وأشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات، تعمل على تطوير قطاع النقل البحري العام والسياحي بهدف خدمة السكان والزائرين، وضمان تحقيق رضا المتعاملين بإمارة دبي، حيث تشمل خدمات النقل البحري، كلاً من خدمة فيري دبي، وخدمة العبرة، في مناطق مختلفة بالإمارة وخدمة التاكسي المائي حسب الطلب.