السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

تتويج الفائزين في انطلاقة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية

تتويج الفائزين في انطلاقة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية

توج مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ اللواء عبدالله علي الغيثي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في انطلاقة منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2022.

وحقق الفريق الشيشاني المركز الأول في التحدي الذي يقام بمشاركة 41 فريقاً يمثلون 24 دولة في المدينة التدريبية بميدان الروية في دبي خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس الجاري، وجاء فريق شرطة أبوظبي B في المركز الثاني، فيما حصل فريق شرطة الشارقة B على المركز الثالث.




وتتنافس أقوى الفرق والوحدات التكتيكية على تحطيم أرقامها المسجلة في النسخ السابقة، والفوز بجوائز مالية تقدر بـ170 ألف دولار (624 ألف درهم) للمراكز الثلاثة الأولى في المجموع العام للمسابقات الخمس.


وتشارك الإمارات في التحدي من خلال 10 فرق ممثلة في وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي (A) و(B) والقيادة العامة لشرطة أبوظبي (A) و(B) والقيادة العامة لشرطة الشارقة (A) و(B)، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، والقيادة العامة لشرطة عجمان.




وانطلقت المنافسات في المدينة التدريبية بمنطقة الروية بحضور مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ اللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة في القيادة العامة لشرطة دبي، إضافة إلى قادة الفرق المشاركة في البطولة.

وشهد اليوم الأول مشاركة 33 فريقاً من مختلف دول العالم، 
واقتصرت منافسته على تحدي إنقاذ رهينة (المسابقة التكتيكية)، حيث حقق الفريق الشيشاني زمناً قدره 37,54 ثانية، ونال جائزة المركز الأول 5000 دولار، نال فريق شرطة أبوظبي (B) جائزة 3000 دولار، محققاً زمناً قدره 40,61 ثانية، فيما كسب فريق شرطة الشارقة (B) 2000 دولار، محققاً زمناً قدره 41,69 ثانية.



وحل فريق شرطة أبوظبي (A) رابعاً بزمن 42,32 ثانية، وجاء الفريق الصربي في المركز الخامس بـ42,62 ثانية.


وقال مدير التحدي العقيد عبيد مبارك الكتبي إن الفرق المشاركة جاءت ولديها خبرات كبيرة بعد مشاركتها الناجحة في النسخ السابقة، مشيراً إلى نوعية الأسئلة التي طرحها قادة الفرق في الاجتماع التنويري أعطت اللجنة المنظمة مؤشرات حقيقية للمستويات التي وصلت إليها الفرق المشاركة ومدى تطلعها للفوز بألقاب التحدي.