الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

جامعة الإمارات تعرّف الطلبة باتجاهات المهن المستقبلية

جامعة الإمارات تعرّف الطلبة باتجاهات المهن المستقبلية

جانب من منتدى «الاتجاهات المهنية: مهارات للغد».

نظّم مركز التوظيف في قطاع شؤون الطلبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة منتدى «الاتجاهات المهنية: مهارات للغد» في جناح الجامعة بمعرض إكسبو 2020 دبي، بهدف إعداد الطلاب لصياغة اتجاهاتهم وتهيئتهم للمهن المستقبلية.

حضر المنتدى المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات زكي نسيبة، والأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية غنام بطي المزروعي، ووكيل دائرة التنمية الاقتصادية راشد البلوشي، والمدير التنفيذي بالإنابة لمكتب أبوظبي للمقيمين حارب المهيري، ومجموعة من المؤسسات والأفراد المهتمين بإعداد خريجي الجامعات لتولي أدوار مسؤولة ومنتجة.

وقال نسيبة في كلمة الافتتاح: «نعطي الأولوية لتنمية توجهات الطلاب ومهاراتهم ومعارفهم وتطلعاتهم، ونسعى إلى تمكين الطلاب من تحديد نقاط قوتهم وطموحاتهم، كما نرغب في تعزيز القيم التي تحفز خريجينا ليكونوا مفيدين في تنمية مجتمعاتهم وأمتهم ومنطقتهم وعالمهم».

وأضاف: تتناول المناقشات اليوم ما هو ضروري لإعداد الطلاب للعمل في مستقبل يتغير باستمرار ولا يمكن التنبؤ به، في رأيي، سيكون من المفيد أن نضع في اعتبارنا أهمية المبادئ الوطنية العشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً القادمة.

وأردف قائلاً «تعلمنا هذه المبادئ أنه بينما نعد الطلاب لصياغة اتجاهاتهم المستقبلية، يجب علينا أيضاً تعليمهم التسامح والسلام والوعي والانفتاح العالميين والاستدامة والأمن، بينما نعد الطلاب ليكونوا مبتكرين ومرنين ورياديين، يجب علينا أيضاً تعليمهم تقدير التنوع والعمل بشكل منتج مع الآخرين والتعامل مع مساعيهم بروح إنسانية».

من جهته، أكّد غنام المزروعي حرص مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية على تعزيز علاقته مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون معها، بما يضمن إرساء منظومة وطنية فعالة دائمة، لدعم الكوادر المواطنة، واستثمار المواهب البشرية، ومنح الخريجين الفرص المهنية التي تتلاءم مع قدراتهم وإمكانياتهم.

وأشار إلى أن المجلس سينظم جلسات وورشاً تعريفية وتثقيفية وورش عمل توضيحية لتعريف الخريجين بأهداف ومبادرات وبرامج ومزايا «نافس» لحثهم على المشاركة والتسجيل في البرنامج.