الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«صحة أبوظبي» تنضم إلى ائتلاف عالمي لمكافحة السرطان

«صحة أبوظبي» تنضم إلى ائتلاف عالمي لمكافحة السرطان

انضمت دائرة الصحة- أبوظبي إلى الائتلاف العالمي «التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان» الهادف إلى إحداث نقلة نوعية في منهجيات تشخيص مرض السرطان وعلاجه وذلك سعياً للارتقاء بالمخرجات الصحية للمرضى وتعزيز مرونة الأنظمة الصحية.

ويجمع الائتلاف صنّاع التغيير في قطاعات الرعاية الصحية ورواد البحوث والابتكار في مجال الصحة إلى جانب الجهات المعنية في علوم الأورام وغيرها للتشجيع على تعزيز الاستثمارات في وسائل الكشف والتشخيص.

وفي سبيل تعزيز الكشف المبكر عن السرطان يتطلع الائتلاف إلى دعم جهود التشخيص من خلال استخدام الأدوات الأكثر تطوراً وابتكاراً المتاحة والكشف المبكر للمرضى الذين تظهر عليهم الأعراض وتعزيز برامج الفحص التي تستهدف الأفراد الأصحاء لتحديد المصابين بالسرطان قبل ظهور أي أعراض.

جاء ذلك ضمن اتفاقية تعاون مشترك تم توقيعها بحضور الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، والسير مينيه بانجالوس نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث الأدوية الحيوية وتطويرها في أسترازينيكا.

ووقع الاتفاقية كل من أسماء المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة - أبوظبي والدكتورة بيلين إنشسو نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أسترازينيكا.

وقال جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة- أبوظبي: «يأتي انضمامنا إلى الائتلاف في إطار جهودنا الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار في علوم الحياة وإثراء دورها في تعزيز صحة ورفاه الأفراد في كل مكان حول العالم».

وأضاف: «يُعد مرض السرطان تحدياً معقداً ومتفاقماً لدى المجتمعات في كل مكان الأمر الذي يجعلنا حريصين على تعزيز الحلول التي من شأنها تحسين حياة المرضى ووقاية المجتمع من المرض حيث سنعمل من خلال الائتلاف جنباً إلى جنب مع شركائنا لتحديد أفضل الحلول التي تقدم نموذجاً مستداماً لرعاية مرضى السرطان والارتقاء بالمخرجات العلاجية لهم».