الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«صحة» تستخدم علاجاً جديداً لطفل إماراتي مصاب بمرض عصبي نادر

«صحة» تستخدم علاجاً جديداً لطفل إماراتي  مصاب بمرض عصبي نادر

«صحة» تستخدم علاجاً جديداً لطفل مصاب بمرض عصبي نادر.

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) عن استخدام علاج جيني جديد لطفل إماراتي يبلغ من العمر 3 سنوات يعاني من مرض الحثل العضلي الدوشيني.

وواجه الطفل صعوبات في الوقوف والمشي وبعد سلسلة من الفحوصات الشاملة حدد الأطباء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تشخيص الحالة بطفرات في جين الحثل العضلي الدوشيني، وتم تشخيصه بعدها بالمرض وهو نوع شديد الخطورة من الحثل العضلي، وبعد استكمال التشخيص تمت إحالة الطفل إلى عيادة الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية للحصول على علاج منقذ سيغير حياته نحو الأفضل.

وقال استشاري أعصاب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور عمر إسماعيل: «بفضل العلاجات الجديدة المتوفرة في المدينة مثل علاج (أمونديز 45) نجحنا في إعطاء الطفل ووالديه أملاً جديداً.. مشيراً إلى أن هذا العلاج يعد من أهم الابتكارات الحيوية التي ستعزز جودة حياة الكثير من الأطفال الذين يعانون من هذا المرض العصبي».

وأضاف: «لدينا في مدينة الشيخ خليفة الطبية حالياً 4 أنواع من العلاجات الجينية المتاحة لعلاج حالات الحثل العضلي الدوشيني لذلك يجب على الأهل إجراء فحوصات واختبارات منتظمة عند ملاحظة أي خلل في الوظائف الحركية لدى الطفل وسيساعد ذلك الأطباء على تحديد العلاج الجيني المناسب لحالة الطفل».

وتتوفر في مدينة الشيخ خليفة الطبية أحدث العلاجات للمرضى الأطفال المصابين بالحثل العضلي الدوشيني وغيرها من حالات الضمور العضلي الأخرى، ويضم المركز الصحي المتطور التابع لشركة «صحة» نخبة من الموظفين المتخصصين والمؤهلين، إلى جانب توفر أحدث المعدات الطبية.