الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«أوقاف دبي» تقدم 750 ألف درهم لـ «تراحم الخيرية»

«أوقاف دبي» تقدم 750 ألف درهم لـ «تراحم الخيرية»

«تراحم» خصصت 300 ألف درهم لدعم الأسر المتعففة.

قدّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي 750 ألف درهم إلى مؤسسة تراحم الخيرية بدبي لإنفاقها على الحالات الإنسانية الخاصة بالأسر المتعففة والمحتاجين من أجل توفير احتياجاتهن وتمكينهن من مواصلة حياتهن بكرامة.

وخصصت "تراحم" من اجمالي المبلغ المذكور 300 ألف درهم لدعم الأسر المتعففة و200 ألف درهم لمشروع السلال الغذائية بالإضافة إلى 250 ألف درهم لدعم الحالات الانسانية التي يتم الاعلان عنها من خلال البرنامج الانساني الاذاعي "الناس للناس" الذي ترعاه المؤسسة ويذاع خلال شهر رمضان.

ويأتي هذا التبرع بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين لتفعيل مسيرة التعاون المتميز بما يدعم كافة الفئات المحتاجة في إمارة دبي.


وأكد سعادة خالد القاسم رئيس مجلس ادارة مؤسسة تراحم الخيرية بدبي أن المؤسسة تعمل بكفاءة ونجاح مع الجهات الحكومية والمجتمعية الفاعلة في مساعدة الفئات المحتاجة وهم ما ساعد المؤسسة في توفير متطلبات الاسر المتعففة من الخدمات المعيشية والاحتياجات اليومية.


وقال القاسم إن تضافر الجهود الانسانية والشراكة الفاعلة من اهم مميزات العمل الانساني بدولة الامارات وهي من اهم القيم التي آمنت بها مؤسسة تراحم منذ تأسيسها قبل أكثر من 10 اعوام وعملت عليها لما فيه بناء شبكة أمان مجتمعي شاملة تتكفل بمد يد العون لكل من يحتاجها.

وأضاف أن قيم العطاء المتأصلة في دولة الإمارات وبنيتها المجتمعية ومنظومتها المؤسسية نابعة من الحرص على كرامة الإنسان وعيشه الكريم وهو ما تسعى إليه وتساهم فيد دوما مؤسسة تراحم الخيرية.

من جهته ذكر سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الاوقاف وشؤون القصر إن الأرامل يعتبرن من بين الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا للدعم والمساعدة مع فقدانهن المعيل ولذلك جاء تقديم هذا الدعم إلى "تراحم الخيرية" من ريع المخصص الوقفي الذي تشرف عليه المؤسسة بناء على رغبة الواقف في تخفيف معاناة هذه الفئة وتنفيذاً لوصيته.

وأفاد أن العمل الخيري يشكل أهم سمات المجتمعات المتطورة وأهم عوامل التنمية ونحن حريصون على تعزيز قيم التكافل والمساهمة في دعم مسيرة الإمارات نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية لعام 2071 ونحن من أفضل دول العالم من حيث التماسك الاجتماعي والرفاه والأمان والاستدامة بكل أبعادها".