الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قاعات الأفراح في الإمارات تتنفس الصعداء في العيد الأول بعد تخفيف قيود كورونا

قاعات الأفراح في الإمارات تتنفس الصعداء في العيد الأول بعد تخفيف قيود كورونا

قاعات الأفراح في الإمارات تتنفس الصعداء في العيد الأول بعد تخفيف قيود كورونا.

حالة من النشاط تشهدها قاعات الأفراح في دبي وباقي إمارات الدولة خلال إجازة عيد الفطر والفترة التي تليها، لا سيما أنه أول عيد بعد تخفيف قيود كورونا إلى حد غير مسبوق منذ بداية الجائحة قبل عامين ونصف.

وأكد منظمو أعراس لـ«الرؤية»، أن حالة من الانتعاش والحراك تشهدها قاعات الأعراس وقاعات الفنادق، التي حُجزت طوال أيام عيد الفطر وما بعده، بحكم أن أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين اعتادوا اختيار فترة العيد لإحياء حفلات الزفاف، علاوة على عروض وباقات مخفضة قدمتها الصالات للمساهمة في جذب المحتفلين بزفافهم، بعد عودة مناشط الفعاليات والحفلات وشفائها من وباء كوفيد-19.

حجز مسبق

وأكدت منظمة حفلات الزفاف أماني رائد، أن الحجوزات المسبقة لأيام العيد بدأت منذ بداية عام 2022 بدبي، وتم تقديم تخفيض بنسبة 20% لتشجيع العملاء الذين اختاروا أوقات الزفاف في اليوم الثاني والثالث من عيد الفطر، لافتة إلى أن الفندق الذي تعمل فيه يضم 5 قاعات بين كبيرة وصغيرة، ويختلف ثمن القاعات بحسب حجمها، إذ تتسع القاعات الكبيرة لـ500 شخص، وتبلغ كلفة الشخص الواحد 350 درهماً.

وأوضحت أن الحجز يشمل وجبة العشاء (عربية، هندية، عالمية حسب اختيار العميل)، ومواقف لمركبات ضيوف الحفل، مع تصوير فوتوغرافي وفيديو، وشاشات عرض، كما يتم توفير (دي جي) من قبل الفندق، وفي حال رغب العميل إحضار مطرب معين، فعليه تحمل تكاليف إضافية.

وبيّنت رائد أن الفندق يقدم عروضاً لحفلات التخرج وأعياد الميلاد بنسبة خصم تصل إلى 25%.

وبيّن سعيد محمد، موظف في إحدى قاعات الأفراح في عجمان، أنهم اجتذبوا الزبائن بعروض وخصومات كبيرة على حفلات الزفاف في فترة عيد الفطر، مضيفاً أن الإقبال كبير وكل القاعات لديهم محجوزة طوال أيام العيد وبعد العيد لمدة أسبوع، وأغلب الحجوزات تعود لأسر مواطنة أو أسر عربية مقيمة في الدولة.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للقاعات لديهم تحتمل 60 مدعواً، ويتم توفير العديد من الخدمات مثل الديكور، الأكل، الكوشة، الورد، مفارش الطاولات، إضاءة، طباعة أسماء العروسين، دي جي، صبابات القهوة، حلويات محلية، طاولة عطور، كيكة العرس، تصوير فوتوغرافي وفيديو، مقابل 10.5 ألف درهم.

باقات تشجيعية

وأوضح سليمان عادل، موظف في أحد فنادق عجمان، أن الفندق قسّم الحجوزات إلى باقات لتشجيع الشباب على حجز حفلات زفافهم لديهم، مبيناً أن الباقة الفضية تتيح دعوة 150 ضيفاً، ويتم تقديم مجموعة من الخدمات منها: قائمة طعام متنوعة، ديكور المسرح، الكوشة 11 متراً، مفارش مميزة للطاولات والمقاعد، دي جي، تصوير فيديو وفوتغرافي، قالب حلوى 4 طوابق، إضاءة، جناح فاخر لليلة واحدة، عشاء وفطور للعروسين في الجناح، مواقف للضيوف تتسع لـ500 مركبة.

وأردف أن الباقة الذهبية تتسع لـ250 ضيفاً، وتشمل مزايا إضافية أكثر من تلك الموجودة في الباقة الفضية.