الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أفضل خدمات بث الفيديو لعام 2022.. التسجيل والاشتراك

أفضل خدمات بث الفيديو لعام 2022.. التسجيل والاشتراك

خدمات بث الفيديو.

مع التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، ظهرت خلال الـخمس سنوات الماضية خدمات بث الفيديو، وأصبح هناك العديد من المنصات التي تقوم بإطلاق بث فيديو مثل منصة شاهد وأيضاً نتفليكس، فهذه المنصات يتم دفع اشتراك سنوي أو نصف سنوي أو شهري، وتستهدف هذه المنصات عرض المسلسلات بشكل حصري بدون فواصل، وأيضاً الأفلام قبل عرضها على القنوات الفضائية، لذا نعرض في التقرير التالي أفضل خدمات بث الفيديو لعام 2022.. التسجيل والاشتراك.

أفضل خدمات بث الفيديو لعام 2022

مع بداية انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ارتفعت معدلات الاشتراك في خدمات بث الفيديو، وكانت أبرزها منصة نتفليكس Netflix، وأيضاً خدمة Amazon Prime Video، وكذلك خدمة Disney Plus، وخدمة Apple TV، وخدمة Crunchyroll، وشاهد نت.

نتفليكس Netflix

تعد نتفليكس Netflix من أقدم المنصات التي تقدم خدمة بث الفيديو على مدى اليوم، والتي تضم أعداداً كبيرة من الأفلام الأجنبية والهندية والروسية والصينية، وكذلك المسلسلات العربية والمصرية والخليجية، حيث تتميز في عرض الفيديو، سواء كان مسلسلاً أو فيلماً بجودة عالية، وللاشتراك في نتفليكس Netflix يمكنك الدخول من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا).

أسعار اشتراك نتفلیکس

هناك مستويات عند الاشتراك في نتفليكس Netflix، حيث يوجد Netflix Premium وتصل كلفتها إلى 16 دولاراً والذي يتضمن جودة عالية أثناء مشاهدة الأفلام والمسلسلات، وهناك مشاهدة الأفلام بجودة أقل وذلك في حالة اشتراك نتفلیکس بسعر 13 دولاراً.

اقرأ أيضاً.. منصات رقمية جديدة تهدد عرش نتفليكس في 2020

خدمة Amazon Prime Video

تقوم منصة Amazon Prime Video بتقديم المحتوى نفسه الذي تقدمه Netflix، فهي تضم العديد من الأفلام والمسلسلات من كافة دول العالم، كما تقوم بإنتاج بعض الأعمال الخاصة بها كان أشهرها وأبرزها فيلم The Expanse وأيضاً فيلم Hunters، وتتميز هذه المنصة عن Netflix، في أن سعر الاشتراك فيها أقل فقد تصل قيمة الاشتراك إلى 9 دولارات وبدقة في المحتوى تصل إلى 4K، ويمكنك الدخول من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا) لتفعيل الاشتراك.

خدمة Disney Plus

وهناك خدمة Disney Plus والتي تعد الأفضل في عرض المحتوى الأصلي من الأفلام والمسلسلات بجودة عالية، وتتميز عن Amazon Prime وNetflix، في أن سعر الاشتراك في هذه الخدمة أقل والذي يصل إلى 7 دولارات فقط وبجودة عالية، ما يجعلها قادرة على منافسة كافة الشركات الكبرى التي تقف أمامها، ويمكن الدخول من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا) حتى تقوم بالاشتراك في هذه المنصة.

خدمة Apple TV

قامت شركة Apple بإطلاق خدمة بث الفيديو من خلال خدمة Apple TV، إلا أنها قد لا تستطيع منافسة Netflix فليس لديها القدرة على تقديم محتوى فيديو حصري أو المحتوى الأصلي، أي أن جودة المشاهدة سوف تكون أقل، ولكنها تقدم خدمة بث الفيديو باشتراك شهري بسعر 4.99 دولار، يمكنك الدخول من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا).

خدمة Crunchyroll

تقدم خدمة Crunchyroll أفلام الأنمي التي يعشقها العديد من الشباب والأطفال، حيث تتضمن أكثر من 200 فيلم بشكل مجاني وبجودة مشاهدة SD إلا أنه يتم عرض الإعلانات خلال المشاهدة، وهناك محتوى باشتراك شهري يصل إلى 7.99 دولار، وذلك من أجل مشاهدة محتوى بدون إعلانات، يمكنك الدخول من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا).

خدمة شاهد.نت Shahid

أطلقت شبكة قنوات MBC التابعة للمملكة العربية السعودية، خدمة شاهد.نت Shahid، والتي تقوم بعرض الأفلام والمسلسلات بشكل حصري قبل عرضها على القنوات الفضائية، وكذلك بدون فواصل أو إعلانات، بالإضافة إلى إنتاج المسلسلات والأفلام وعرضها على منصتها أولاً، ثم يتم عرضها على قنوات شبكة MBC، حيث يمكن الاشتراك في خدمة شاهد VIP بكلفة 4 دولارات، ويمكنك الدخول من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــا).