الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

في هذا المقال نستعرض معكم قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع (Box Office)، مع توضيع الإيرادات التي حصدها كل فيلم، حيث كان هذا الأسبوع مليئاً بالمفاجآت لعل أبرزها تراجع فيلم سبايدرمان Spider-Man للمركز الثالث في قائمة أعلى الأفلام بدور السينما العالمية في عطلة نهاية الأسبوع.

jackass forever

استطاع فيلم الكوميديا والأكشن مغفل للأبد jackass forever أن ينتزع صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع.

يُعتبر فيلم jackass forever ضمن تصنيف أفلام الكوميديا والاكشن، وهذا الأسبوع الأول لعرض فيلم مغفل للأبد داخل صالات السينما العالمية.

استطاع فيلم jackass forever أن ينال إعجاب الكثير من المتابعين سواء من النقاد أو المشاهدين، حيث حصد الفيلم على تقييم 7.8/10 في موقع Imdb.

بلغت ميزانية فيلم المقالب والكوميديا مغلف للأبد نحو 10.000.000 دولار أمريكي، في حين جاءت إيرادات أول أسبوع في أمريكا فقط نحو 23.500.000 دولار، بإجمالي إيرادات حول العالم بلغت حوالي 28.700.000 دولار.

يدور فيلم jackass forever حول مجموعة من الشباب الذين يقومون بمغامرات خطيرة، ويجمع بين هؤلاء الشباب روح المغامرة والمخاطرة وأحياناً الغباء في شكل كوميدي جميل.

Moonfall

في المرتبة الثانية لقائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع جاء فيلم سقوط القمر Moonfall

استطاع فيلم Moonfall هو الآخر أن يطيح بفيلم سبايدرمان من مقدمة ترتيب أكثر الأفلام دخلاً في البوكس أوفيس، ويُعد هذا هو الأسبوع الأول لعرض الفيلم.

تم تصنيف الفيلم من فئة أفلام الأكشن، والمغامرة، والخيال العلمي، وقد حصد الفيلم على تقييم 5.3/10 في موقع Imdb..

حقق الفيلم الملحمي Moonfall إيرادات تجاوزت 10.1 مليون دولار، وعلى الرغم من ذلك يُعتبر هذا الرقم غير مرضٍ مقارنةً مع الميزانية الضخمة التي وصلت إلى أكثر من 150 مليون دولار.

Spider-Man

في مفاجأة غير متوقعه تخلي فيلم سبايدرمان Spider-Man عن عرش أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات بدور السينما العالمية متراجعاً إلى المرتبة الثالثة، وذلك بعد أن استمر لمدة 6 أسابيع في المركز الأول.

يُصنف فيلم Spider-Man ضمن أفلام المغامرة، والفانتازيا، والأكشن، وهذا هو الأسبوع الثامن لعرض الفيلم بدور السينما العالمية.

بلغت إيرادات فيلم Spider-Man في نهاية عطلة هذا الأسبوع 9.6 مليون دولار.

Scream

في المرتبة الرابعة لأكثر الأفلام تحقيق إيرادات لهذا الأسبوع جاء فيلم الرعب والأثارة الصرخة Scream، وذلك بعد أن كان في المركز الثاني الأسبوع الماضي.

استطاع فيلم Scream أن يحقق إيرادات في هذا الأسبوع حوالي 4.7 مليون دولار وبذلك يكون إجمالي إيرادات الفيلم 120.3 مليون دولار، مع مراعاة أن ميزانية الفيلم تكلفت حوالي 24 مليون دولار فقط.

Sing 2

في المرتبة الخامسة جاء فيلم الأنيميشن الرائع Sing 2، وذلك في الأسبوع السابع من عرضه بإيرادات وصلت إلى أكثر من 4.17 مليون دولار، وبذلك تكون إجمالي الإيرادات التي تحصل عليها 291 مليون دولار علماً بأن ميزانية الفيلم كانت تُقدر بـ 85 مليون دولار.