الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هيئة الأرصاد الجوية في مصر: أمطار رعدية ورياح ترابية متوقعة اليوم

هيئة الأرصاد الجوية في مصر: أمطار رعدية ورياح ترابية متوقعة اليوم

هيئة الأرصاد الجوية في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر المواطنين من تعرض البلاد اليوم الأربعاء 23 فبراير لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يُصاحبها سقوط أمطار رعدية ورياح ترابية على أن تكون كمية الأمطار متفاوتة في الشدة على مدار اليوم كما أنها تكون رعدية في بعض الأحيان.

هذا ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم الأربعاء 23 فبراير طقساً متقلباً نهاراً غائماً في أغلب الأوقات على محافظات القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد معتدلاً على معظم السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديدة البرودة ليلاً على كل أنحاء مصر.

كما أشارت الأرصاد إلى أن نشاط الرياح سوف يكون واضحاً طوال اليوم وأن الرياح سوف تكون حاملة للأتربة في بعض الأحيان.

إمكانية سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في مصر إلى أن فرص تساقط الأمطار اليوم الأربعاء تراوح ما بين متوسطة إلى شديدة، وفي حالة سقوطها سوف تكون أمطاراً رعدية على عدة مناطق متفرقة في محافظات مصر وعلى مدد زمنية متقطعة.

حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن وضعية حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر معتدلة إلى حد ما إذ يتراوح ارتفاع الأمواج فيها ما بين متر إلى متر ونصف، كما أن الرياح فيها تكون شمالية غربية.

حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط

أمّا عن حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط فقالت الأرصاد إن الوضع متقلب ما بين خفيف إلى معتدل، كما أن الرياح في حالة جنوبية غربية وفي أحيان أخرى شمالية غربية، في حين ترتفع الأمواج ما بين 1: 1.75 أمتار.

حالة الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة

تشهد درجة حرارة القاهرة الكبرى طقساً مائلاً للبرودة في النهار شديد البرود أثناء الليل، بحيث تكون درجة الحرارة العظمى عند 22، والصغرى عند 12.

حالة الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية طقس اليوم الأربعاء مائلاً للبرودة أثناء فترة النهار، وشديد البرودة ليلاً مع مصاحبته للصقيع، بحيث تكون درجة الحرارة العظمى عند 22، والصغرى عند 11.

نسبة الرطوبة على محافظات مصر

وعن نسبة الرطوبة في مصر أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن نسبة الرطوبة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري 86% العظمى، و30 الصغرى، أمّا عن السواحل الشمالية فتصل الرطوبة فيها إلى 90 العظمى، وإلى 40 الصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 الدرجة العظمى و25 الصغرى، بينما تقل نسبة الرطوبة على مناطق جنوب الصعيد بنسبة رطوبة 30 العظمى، و15 الصغرى.

وأخيراً أكدت الأرصاد أن نشاط الرياح المحملة بالأتربة على كل أنحاء مصر.