الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

توقعات أسعار النفط عالمياً الأيام المقبلة بعد الحرب الروسية الأوكرانية

توقعات أسعار النفط عالمياً الأيام المقبلة بعد الحرب الروسية الأوكرانية

توقعات أسعار النفط عالمياً الأيام المقبلة بعد الحرب الروسية الأوكرانية

واصل سعر النفط الخام اليوم الارتفاع، وتحقيق أرباح كبيرة خلال التعاملات في سوق النفط اليوم، حيث تجاوز نسبة 11% مع إعلان الرئيس الروسي عمليات الجيش الروسي العسكرية على أوكرانيا، حيث تتجه توقعات أسعار النفط عالمياً الأيام المقبلة بعد الحرب الروسية الأوكرانية نحو طفرة من الصعب السيطرة عليها، وبخاصة إذا تم فرض العقوبات على روسيا.

ما هي توقعات أسعار النفط عالمياً الأيام المقبلة بعد الحرب الروسية الأوكرانية

بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عملياته العسكرية على شمال أوكرانيا، بهدف إجبار أوكرانيا على وضع السلاح، مؤكداً أن تدخل الدول الأجنبية سوف ينبئ بخطوات غير متوقعة من الجيش الروسي، والهدف حالياً ليس احتلال أوكرانيا، بل هو حالة من الدفاع عن النفس، نجد أن جميع الأسواق العالمية قد شهدت توتراً واضطراباً كبيراً، وفي مقدمتها سوق النفط والذهب والعملات.

وفي تعاملات اليوم الخميس صعدت أسعار الخام برنت بنسبة أعلى من 11%، لتسجل في منتصف اليوم 104.61 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ سبع سنوات، وتحديداً منذ سبتمبر 2014، فيما ارتفعت قيمة العقود الآجلة للنفط الأمريكي بنسبة 7.33%، ليتم التداول عند 100 دولار للبرميل، وهو الأعلى له منذ يوليو 2014.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تدرس الإفراج عن احتياطيات النفط

تأثير الحرب الروسية على إمدادات النفط

تتجه توقعات أسعار النفط عالمياً الأيام المقبلة بعد الحرب الروسية الأوكرانية إلى الارتفاع المطرد، وبخاصة لو فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على قطاع النفط الخام المكرر في روسيا، حيث يؤدي ذلك إلى أضرار بالغة على أمريكا والاتحاد الأوروبي بأكمله، فروسيا هي من أكبر الدول المنتجة للنفط وأحد أعضاء منظمة أوبك بلس.

أيضاً مؤشر الاستثمار في سوق النفط خلال الأيام المقبلة يتجه نحو تحقيق أرباح طائلة، بسبب العقوبات المتوقعة على روسيا والتي سوف تفرضها الدول الغربية عليها بسبب غزوها لأوكرانيا، حيث سيقل المعروض في حين تستمر الزيادة على الطلب وبالتالي ترتفع الأسعار.