الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كيف يتم شراء الأسهم والتداول في البورصة الأمريكية؟

كيف يتم شراء الأسهم والتداول في البورصة الأمريكية؟

.البورصة الأمريكية

تعتبر البورصة الأمريكية أكبر سوق في العالم لاحتوائه على أعلى نسبة سيولة في أحجام التداول اليومية، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من الشركات المدرجة والشركات العالمية، ويبحث العديد من المستثمرين على الطريقة التي يمكن من خلالها التداول في السوق الأمريكي وفي هذا التقرير نوضح كيفية شراء الأسهم في البورصة الأمريكية وأيضا طريقة التداول وما هي أبرز الشركات المدرجة في البورصة الأمريكية.

كيف يتم شراء الأسهم في البورصة الأمريكية؟

شراء الأسهم الأمريكية يحتاج إلى دراسة وافية للسوق، وتعلم بعض الأساسيات للتداول حتى لا تتعرض للخسارة.

والتعامل مع البورصة الأمريكية مثل التعامل في جميع الأسواق العالمية أو العربية فهي تحتاج فقط إلى وسيط معتمد لفتح حساب تداول، وفيما يلي كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية كالتالي:

أسهل طريقة لتتمكن من شراء الأسهم في البورصة الأمريكية هي من خلال وسيط معتمد عبر الإنترنت، وتشمل الخيارات الأخرى استخدام وسيط أسهم كامل الخدمات (عمولات مرتفعة)، أو شراء أسهم مباشرة من الشركة.

ويعد فتح حساب لدى وسيط تداول عبر الإنترنت أمرًا سهلاً مثل إنشاء حساب مصرفي، والعملية لا تتطلب سوى تعبئة نموذج فتح الحساب، ومن ثم توثيق الحساب من خلال إثبات الهوية و العنوان (إرسال صورة من بطاقة الهوية و فاتورة عليها أسمك وعنوانك).

بعدها تقوم بعملية إيداع المبلغ الذي تريد لشحن حسابك ويمكنك الاختيار طريقة الدفع التي تلائمك من بين طرق دفع عديدة يوفرها الوسيط.

بعد فتح حسابك وتمويله، يمكنك بدء الاستثمار في الأسهم الأمريكية وشراء أسهمك من خلال منصة الوسيط في غضون دقائق.

كيف تبحث عن الأسهم التي ترغب في شرائها؟

بمجرد إنشاء حساب التداول الخاص بك وتمويله، حان الوقت لانتقاء الأسهم التي تريد الاستثمار فيها.

ويوفر معظم الوسطاء عبر الإنترنت دروساً حول كيفية استخدام أدواتهم وحتى الندوات الأساسية حول كيفية اختيار الأسهم.

ويوجد عدة طرق لاختيار الأسهم و اتخاذ قرار الشراء من خلال الاعتماد على:

التحليل الأساسي:

يمكنك الاعتماد على نفسك لبدء الاستثمار في السوق الأمريكي بدءًا من عملية البحث ووصولاً إلى انتقاء الاسهم، وذلك من خلال إجراء القليل من البحث عن الشركات.

التوصيات:

اعثر على أشخاص موثوقين ولهم خبرة في سوق الاسهم الأمريكي يقدمون توصيات وتحليل للأسهم الامريكية, حيث يوفر الإنترنت المعلومات حول الاستثمار في الأسهم الأمريكية و طريقة شراء اسهم امريكية.



حساب تجريبي على الاستثمار في الأسهم الأمريكية

يوجد حسابات تداول تجريبية تمكن المبتدئين من التداول باموال افتراضية، لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم الأمريكية من خلال الحساب التجريبي المجاني الذي يقدمه الوسيط الذي اخترته, لا توجد أي مخاطرة على الحساب التجريبي كما انه لا يحتاج إستخدام أي أموال حقيقية.

ويتيح الحساب التجريبي الفرصة للمتداول المبتدئ لدراسة الأساسيات، والانخراط الكامل في العملية بصورة عملية، وبالتالي التداول بصورة فعالة ومستمرة.

ما هي أبرز الاسهم في البورصة الأمريكية؟

هناك العديد من الأسهم الضخمة في البورصة الأمريكية والتي لها شهرة واسعة النطاق ومنها التالي:

  • شركة أبل Apple

  • شركة فيسبوك Facebook

  • شركة نيتفليكس Netflix

  • شركة موبيل Mobil أكبر منتج للنفط والغاز في العالم.

  • شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson.

  • شركة فيزا Visa أكبر مزود لبطاقات الائتمان في العالم.

  • شركة علي بابا Alibaba عملاق التجارة الالكترونية.

  • شركة والت ديزني Walt Disney شركة المحتوى والترفيه المملوكة لبيل جيتس.

  • شركة بروكتر آند جامبل Procter & Gamble عملاق صناعي آخر للاستهلاك الجماعي.

  • شركة بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway المملوكة للمستثمر وارن بافيت.



ما هي أوقات تداول الأسهم في البورصة الامريكية؟

التداول الرسمي في البورصات الأمريكية مدته 6 ساعات ونصف، وموعد افتتاح السوق الأمريكي: من الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الامريكية، ويمتد الى الساعة 4 مساء بالتوقيت نفسه.

وهذا يعادل بالتوقيت السعودي على النحو التالي:

  • الصيف: من 4:30 مساء إلى 11:00 ليلاً.

  • الشتاء: من 5:30 مساء الى 12:00 منتصف الليل.

  • يوجد ساعات اضافيه للتداول تسمى extended-hours وهي اذا ما جمعناها مع الساعات الرسمية فإن المجموع يصبح 12 ساعة تداول، ولكن الساعات غير الرسمية لا تكون العمليات بها دقيقة ولا ينصح بالتداول خلالها إلا لذوي الخبرة، وهذه الساعات هي:

  • ما قبل الافتتاح: من 8:00 صباحاً إلى 9:15 صباحاً، اي قبل ساعه ونصف من الافتتاح.

  • ما بعد الإغلاق: يستمر التداول غير الرسمي إلى 8:00 مساء، أي 4 ساعات تداول بعد الإغلاق.

  • ايام التداول: من الاثنين إلى الجمعة.

  • يمنع ان يغلق السوق الأمريكي أكثر من 3 أيام متواصلة.

اقرأ أيضا.. وول ستريت تفتح مرتفعة مع إعلان روسيا استعدادها للحوار مع أوكرانيا



نصائح قبل البدء في التداول على الأسهم الأمريكية

هناك العديد من النصائح التي يجب معرفتها قبل الاستثمار في البورصة الأمريكية ونستعرضها كالتالي:

تعلم المضاربة على الأسهم الأمريكية

من الضروري معرفة آخر أخبار وأحداث سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم و خصوصا الأسهم الأمريكية،مثل قرارات أسعار الفائدة الفيدرالية والتوقعات الاقتصادية وما إلى ذلك.

تحديد حجم رأس المال الذي ترغب في استثماره

يجب تقييم مقدار رأس المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل صفقة، يتداول العديد من المتداولين اليوميين الناجحين بأقل من 1٪ إلى 2٪ من حسابهم لكل صفقة تداول.

حدد مبلغاً فائضاً من الأموال التي يمكنك التداول به على ان تكون على استعداد لخسارته، عليك ان تكون مستعدا لأسوأ الاحتمالات.

تحديد وقت كافٍ للاستثمار في الأسهم الأمريكية

يتطلب التداول اليومي وقتًا كافيا للمتابعة و خصوصا عند بدأ التداول، وتتطلب عملية الاستثمار تتبع الأسواق من قبل المتداول واكتشاف الفرص التي يمكن أن تظهر في أي وقت خلال ساعات التداول، لأن التحرك السريع للأسعار هو مفتاح النجاح.

تجنب المضاربة على الأسهم الرخيصة

من المحتمل أن تبحث عن صفقات وأسعار منخفضة ولكن ابتعد عن من الأسهم الأمريكية الصغيرة، غالبًا ما تكون هذه الأسهم قليلة السيولة و التحرك عليها ضئيل.

ويتم إلغاء إدراج العديد من الأسهم التي يتم تداولها بأقل من 5 دولارات للسهم الواحد في البورصات الرئيسية ويمكن تداولها فقط خارج البورصة (OTC)، ويجب ان تبقى بعيدًا عن هذه الأسهم ما لم تكن هنالك فرصة استثنائية عليها.

اقرأ أيضاً.. ما هي التداولات ما بعد إغلاق السوق المالي؟ وماهي فوائده للمستثمرين؟



حدد نوع أوامر صفقات المضاربة

حدد نوع الأوامر التي تستخدمها للدخول والخروج من الصفقات، هل ستستخدم أوامر التنفيذ بسعر السوق أم أوامر معلقة؟ عندما تحدد طلب تنفيذ صفقة في السوق، سوف يتم تنفيذ الصفقة بأفضل سعر متاح في ذلك الوقت – وبالتالي، لا يوجد ضمان للسعر.

ويضمن الأمر المعلق السعر ولكن لا يضمن التنفيذ. تساعدك الأوامر المعلقة على التداول بدقة كبيرة، حيث يمكنك ذلك من تحديد السعر الذي ترغب في تنفيذ الصفقة عند للشراء وكذلك البيع، ويمكن للمتداولين اليوميين المحترفين استخدام استراتيجيات التحوط على صفقاتهم أيضًا.
تحكم في عواطفك

تختبر أسواق الأسهم أعصاب في بعض أوقات كونك متداولاً يومياً أو مضارباً على الأسهم الامريكية، عليك أن تتعلم كيف تسيطر على كل من مشاعر يجب أن تصدر القرارات بالمنطق وليس بالعاطفة.