الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ماذا تعرف عن القهوة الخضراء لإنقاص الوزن وحرق الدهون؟

ماذا تعرف عن القهوة الخضراء لإنقاص الوزن وحرق الدهون؟

القهوة الخضراء لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

لعلك تساءلت يوماً عن دور القهوة الخضراء في إنقاص الوزن وحرق الدهون، حيث يبحث عدد كبير من الأشخاص عن فوائد القهوة الخضراء، وهل بالفعل تعمل على التخسيس وإنقاص الوزن، وكيف تقوم بذلك، فالحديث عن القهوة الخضراء Green Tea ودورها في التخسيس أمر شائع ومنتشر منذ القدم، بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة سنتعرف عليها خلال هذا المقال.

القهوة الخضراء لإنقاص الوزن وحرق الدهون

بدايةً يجب أن نشير إلى أن القهوة الخضراء عبارة عن مجموعة من حبوب البن الخام (غير محمص)، وهي هامة للغاية لصحة الإنسان، إذ تحتوى على مجموعة مميزة من الفوائد الصحية على رأسها انقاص الوزن، وتنظيم السكر بالدم.

وحول حقيقة دور القهوة الخضراء لإنقاص الوزن وحرق الدهون، تبين أن القهوة الخضراء تحتوى أحماض الكلوروجينيك التي تساهم بشكل فعّال في عملية إنقاص الوزن، حيث أنه عندما يتم تحميص حبات البن تقل نسبة مستوى أحماض الكلورجينيك، ومن ثم تتواجد هذه المادة بأعلى نسبة لها في حبوب القهوة الخضراء، ومن هنا يأتي دورها في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

ومن خلال دراسات علمية حديثة، تم إثبات دور حبوب القهوة الخضراء في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون، وفي دراسة أخرى تبين أن نسبة قليلة للغاية من حبوب القهوة الخضراء التي من شأنها إنقاص الوزن، الأمر الذي يجعلنا بحاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث حول هذا الموضوع.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من محدودية الأبحاث حول دور القهوة الخضراء لإنقاص الوزن وحرق الدهون، إلا أننا نجد الكثير من العلامات التجارية التي تروج للقهوة بفعاليتها في إنقاص الوزن والتخسيس، لذا كان من الواجب الانتباه لهذا الأمر جيداً.

فوائد القهوة الخضراء

بعد أن تعرفنا على حقيقة الأمر فيما يخص دور القهوة الخضراء في عملية التخسيس، نعرض فيما يلي أهم فوائد القهوة الخضراء الأخرى، والتي من ضمنها ما يلي:

المساهمة في إنقاص الوزن

كما أشرنا سابقاً هناك دراسات علمية أثبتت قدرة بعض أنواع القهوة الخضراء على إنقاص الوزن وحرق الدهون، وذلك بفضل أحماض الكلوروجينيك التي تساعد الجسم في حرق الدهون ومن ثم الحد من فعالية امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي تحسين مستوى الكوليسترول في الجسم.

أضف إلى ما سبق أنه يوجد العديد من الدراسات المختلفة التي ربطت ما بين فقدان الوزن ونسبة الكافيين.

تحسين مستوى السكر في الدم

من فوائد القهوة الخضراء الأخرى القدرة على خفض الالتهابات في الجسم الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على نسبة السكر في الدم، حيث ثبت علمياً دور حبوب القهوة الخضراء في تخفيف نسبة الدهون المتراكمة في الجسم، فضلاً عن مقاومة الأنسولين.

تحسين الحالة المزاجية والصحة النفسية

من المتعارف عليه أن تناول القهوة الخضراء يحسن من الحالة المزاجية وتعزيز الصحة النفسية، وذلك بفضل مادة الكافيين، مع مراعاة تناولها بكميات معتدلة.

الحد من ظهور أعراض الشيخوخة

من فوائد حبوب القهوة الخضراء الأخرى أيضاً أنه تساهم في التقليل من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، حيث تعمل هذه الخصائص في إبطاء عملية التقدم في العمر، هذا بجانب حماية البشرة وخصوصاً من علامات الشيخوخة.

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

على الرغم من الفوائد العديد التي تتمتع بها القهوة الخضراء، إلا أن لها بعض الآثار الجانبية، ومنها:

  • الحاجة المستمرة للتبول.
  • تهيج في المعدة.
  • الأرق.