الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

شروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443

شروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443

شروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443

يتساءل الكثير من طلاب وأولياء أمور المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة عن شروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443، وما هي خطوات التقديم في المعهد برتبة «جندي أول»، وذلك عبر تسجيل بيانات المتقدمين بشكل إلكتروني عن طريق بوابة القبول الموحّد التابعة لوزارة الدفاع السعودية، إذ يرغب عدد كبير من الطلاب الخريجين في الالتحاق بمعهد الدفاع الجوي الملكي بالسعودية؛ نظراً للامتيازات السنوية التي يحصل عليها المقبولون والرواتب والبدلات السنوية الكبيرة.

ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم خطوات وشروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443، بالإضافة إلى بيان رابط التقديم من أجل التسجيل في معهد الدفاع الجوي الملكي السعودي.

نظرة عامة على معهد الدفاع الجوي الملكي السعودي

قبل الحديث حول شروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443، علينا أولاً التعرف على معهد قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

يقع مقرّ معهد الدفاع الجوي الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض، في حين تنتشر فروعه الأُخرى في مناطق مختلفة من المملكة، لعل أشهرها فرع جدة، وفرع الظهران.

جاء تأسيس معهد الدفاع الجوي السعودي في إطار عملية تطوير جناح الدفاع الجوي بمدرسة المدفعية المضادة للطائرات لتتحول بعد ذلك إلى مدرسة الدفاع الجوي، ثم إلى معهد الدفاع الجوي، وأخيراً «معهد الدفاع الجوي الملكي السعودي».

ومع تطوير مسميات المعهد، تمّ تطوير على الجانب الآخر الأسلحة المستخدمة من جانب الكوادر البشرية المنتظمة، والتي تنوّعت ما بين الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة وصولاً إلى منظومة الدفاع الجوي الحديثة المتكاملة التابعة للمملكة.

ومن جانبها تسعى إدارة معهد قوات الدفاع الجوي السعودي إلى إعداد الطاقات والكوادر البشرية العربية ذات الخبرة الكافية، والتي لديها القدرة على تشغيل وصيانة جميع المعدات وأسلحة الدفاع الجوي، هذا بجانب إعداد كوادر على مستوى عالٍ من الناحية الأكاديمية والبدنية.

شروط القبول في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443

وضعت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع إدارة معهد الدفاع الجوي الملكي السعودي، مجموعة من الشروط الواجب توافرها لدى الطالب الذي يرغب في تقديم طلب التسجيل في المعهد برتبة «جندي أول»، وإليك أبرز هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم من أصل ومنشأ سعوديينِ، باستثناء الطالب السعودي الذي كان يخدم والده المملكة بالخارج.
  • يجب أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة بتقدير جيد على الأقل، على أن يتمّ منح الأفضلية للطلاب المتخرجين حديثاً.
  • كما يجب أن يكون الطالب المتقدم معروفاً بحسن السلوك والسمعة الطيبة والسيرة العطرة، بحيث يجب ألا يكون قد حكم عليه بجريمة مُخلّة بالشرف والأمانة العامة، اللهم إلا إذا كان قد رُد إليه اعتباره.
  • يجب أيضاً أن يكون الطالب لائق من الناحية البدنية والصحية، من خلال الوزن والطول.
  • ألا يتجاوز عمر الطالب المتقدم عن 26 عاماً قبل بدء الدورة التدريبية.
  • ألا يكون الطالب المتقدم موظفاً لدى أي جهة حكومية.
  • يجب أن يتمكن الطالب من اجتياز كلّاً من المقابلة الشخصية، واختبارات اللياقة البدنية، كما يجب أن يكون على مستوى جيد في رياضة السباحة.
  • أخيراً يجب ألا يكون الطالب المتقدم متزوجاً من امرأة غير سعودية.

رابط التقديم في معهد الدفاع الجوي السعودي 1443

يستطيع طلاب المملكة العربية السعودية ممن هم حاملو شهادة الثانوية العامة ممن استوفت فيهم الشروط السابق ذكرها، وأولياء أمورهم التقدم إلى معهد الدفاع الجوي عن طريق الدخول إلى رابط المعهد 2022 "من هنا"

كما يُمكن الاتصال بفروع معهد الدفاع الجوي الملكي كالآتي:

  • فرع معهد الدفاع في مدينة الرياض على رقم: 7360123.
  • فرع معهد الدفاع في مدينة جدة على رقم: 6674544.
  • أما فرع معهد الدفاع في مدينة الطائف يكون على رقم: 7382047.