الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«Jurassic World» يواصل صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

«Jurassic World» يواصل صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

تمكن فيلم «العالم الجوراسي» من المحافظة على صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع أيضاً، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم بياناً عن أكثر 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات خلال هذا الأسبوع (Top Box Office).

Jurassic World: Dominion

واصل فيلم الخيال العلمي والمغامرة Jurassic World «العالم الجوراسي الهيمنة على صدارة قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات بلغت 58.6 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه، لتصل بذلك إجمالي إيرادات الفيلم 249.7 مليون دولار.

تدور أحداث فيلم Jurassic World عقب مرور أربع سنوات من تدمير إزلا نوبلار، عند هروب الديناصورات وأصبحت تتعايش مع البشر في كافة أنحاء العالم، ولكن هل يتحقق هذا التوازن والعيش مع البشرية.

الفيلم من بطولة كريس برات، وبرايس دالاس هوارد، وسام نيل، وتأليف كل من إميلي كارمايكل، وديريك كونولي، ومن إخراج كولين تريفورو.

Lightyear

على الرغم من قرار منع عرض فيلم ديزني الجديد Lightyear في العديد من الدول العالمية والعربية بسبب احتوائه على مشاهد عن المثلية الجنسية، فإن فيلم «لايت يير» استطاع أن يحصد المركز الثاني في قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات تجاوزت 51 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه.

فيلم Lightyear مقتبس من فيلم «حكاية لعبة» باعتباره بمثابة قصة الأصل لحارس الفضاء البشري (بظ يطير)، الذي يؤدي صوته الممثل كريس إيفانز.

Top Gun: Maverick

تراجعت إيرادات فيلم الدراما الأمريكي «توب غان: مافريك»، حيث جاء في المركز الثالث في قائمة أكثر الأفلام دخلاً لهذا الأسبوع، وذلك عقب أن بلغ حجم إيراداته 44 مليون دولار خلال أسبوعه الرابع، لتصبح بذلك إجمالي إيرادات الفيلم 466.1 مليون دولار.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

حافظ فيلم «دكتور سترينج في الأكوان المتعددة من الجنون» على مكانته وسط أعلى 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات، وذلك بعد أن جاء في المركز الرابع، محققاً 4.2 مليون دولار في الأسبوع السابع من عرضه في دور السينما العالمية.

وبذلك تتخطى إجمالي إيرادات الجزء الثاني من فيلم دكتور سترينج 405 ملايين دولار أمريكي.

The Bob's Burgers Movie

في المركز الخامس لأعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع جاء فيلم الرسوم المتحركة «برغر بوب»، محققاً إيرادات 1.1 مليون دولار، وذلك خلال الأسبوع الرابع من عرضه، وبالتالي تصل إجمالي إيرادات الفيلم 29.7 مليون دولار منذ بداية عرضه.