الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

كيفية إصلاح مشاكل الصوت في لعبة «Fortnite» على «Xbox»

كيفية إصلاح مشاكل الصوت في لعبة «Fortnite» على «Xbox»

كيفية إصلاح مشاكل الصوت في لعبة «Fortnite» على «Xbox»

اشتكى عدد من اللاعبين في لعبة فورتنايت (Fortnite) الشهيرة من العديد من مشاكل الصوت على إصدارها الجديد في جهاز أكس بوكس (Xbox)، حيث أكد البعض أن الصوت لا يعمل بشكل مطلق في جميع أنحاء اللعبة، بينما يعاني آخرون من مشاكل مختلفة مثل تأثر أو انقطاع الصوت، وهي الشكاوى التي ظهرت على نطاق واسع في العديد من البلاد من قبل المستخدمين دون معرفة السبب الرئيسي في هذا الخلل أو كيفية إصلاح هذه المشكلات التي تواجههم أثناء استخدام اللعبة الشهيرة.

وفورتنايت أو (Fortnite)‏ هي لعبة فيديو إلكترونية شهيرة صدرت في 27 يوليو 2017، وحصدت شعبية عالية، حيث تعمل على نظام أجهزة «بلاي ستيشن4 »، وعلى أجهزة إكس بوكس (Xbox)، بالإضافة إلى إمكانية تحميلها على أجهزة الكمبيوتر المختلفة والهواتف الجوالة سواء مع نظام الأندرويد أو الأيفون.

مشاكل الصوت في لعبة «Fortnite» على «Xbox»

وحصدت لعبة فورتنايت (Fortnite) على أجهزة أكس بوكس (Xbox) شعبية كبيرة من خلال الإصدارات المختلفة للعبة، سواء في 2017 أو في 2018 أو في السنوات التالية؛ إلا أنه في الأصدار الأخير ظهرت بعض المشكلات في الصوت التي اشتكى منها المستخدمون.

ويبحث الكثير من اللاعبين عن الحل من أجل إصلاح مشاكل الصوت المختلفة التي تواجههم، خاصة في ظل أنه لم يتم التأكد من تواجد هذه المشكلات بشكل رسمي في الإصدار أو التحديث الأخير من اللعبة.

اقرأ أيضاً: 4 قوائم تشغيل جديدة للعبة Halo Infinite

كيفية حل المشكلات

وكشف بعض المستخدمون عن حل يمكن له إصلاح المشكلات الصوت على أجهزة «Xbox One» و «Xbox Series X | S»، والتي يتم ذلك عن طريق إعادة تشغيل اللعبة؛ إلا أنه في بعض الأجهزة لن يتم حل مشكلات تأخر الصوت أو انبثاقه أو انقطاعه عن طريق هذا الإصلاح السهل، والذي أكد العديد من اللاعبين أنه بسبب التحديث الأخير في اللعبة.

وينتظر الكثير من مستخدمي اللعبة صدور تصحيح أو إصلاح عاجل للمشكلة بشكل دائم ونهائي، ومع ذلك فهناك بعض النصائح التي تساعد في الإصلاحات بصفة عامة لكل مشاكل لعبة لعبة فورتنايت (Fortnite).

نصائح لحل المشكلات في لعبة فورتنايت (Fortnite):

  • إعادة تشغيل وحدة التحكم.
  • تحقق من إعدادات مستقبل الصوت والصورة.
  • تأكد من تكوين سماعة الرأس بشكل صحيح.
  • غير الأسلاك الداعمة.
  • إعادة تشغيل وحدة التحكم.

اقرأ أيضاً: أنباء جديدة عن موعد قدوم آيفون القابل للطي

خطوات إصلاح المشكلات على (Xbox)

ويمكن إصلاح العديد من المشكلات في أجهزة أكس بوكس (Xbox)، بخطوات بسيطة، أبرزها عن طريق إعادة تعيين وحدة التحكم؛ ففي بعض الأحيان تتعطل الأشياء فقط ويمكن أن تؤدي هذه الخطوة في الإصلاح.

كما يجب التحقق من إعدادات توصيل جهاز الأكس بوكس (Xbox) بجهاز استقبال (A / V) المتصلة بالتلفزيون، فهناك بعض الأجهزة التي يحدث لها خلل في بعض الأحيان وتحتاج إلى التحقق من ذلك عبر مكبرات صوت التلفزيون.

أيضاً عبر التأكد من تهيئة سماعة الرأس وتوصيلها بشكل صحيح وتشغيلها يمكن أن يساعد في حل مشكلات الصوت.

وفي بعض الأجهزة تتوقف أسلاك (HDMI) عن العمل، وعلى الرغم من أنه عُطل نادر الحدوث؛ إلا أنه يحدث خلل في السلك الذي في طريقه للخارج ولكن لا يُخرج الصوت، وبالتالي لا بد من تغيير للتأكد من أن المستخدم لديه اتصال جيد.

اقرأ أيضاً: «واتساب» تطلق ميزة جديدة للرسائل الصوتية

معلومات عن لعبة (Fortnite)

ولعبة فورتنايت (Fortnite) إحدى أشهر ألعاب الفيديو حول العالم، حيث وصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص حول العالم، وتكون أحداثها في الأرض المعاصرة، حيث تدور حول الظهور المفاجئ لـ عاصفة عالمية تؤدي إلى اختفاء 98% من سكان العالم، ثم تظهر بعد ذلك المخلوقات الشبيهة بالزومبي تهاجم الباقي من البشر المتواجدين، ومن خلال اللعبة يُمكن المساعدة في محاربة العاصفة وحماية الناجين، ومواجهة المخلوقات التي تظهر من خلال بناء الأسلحة والفخاخ والمشاركة في القتال ضد موجات هذه المخلوقات التي تحول تدمير الأهداف التي يحميها اللاعبون.

ويحصل اللاعبون على مكافآت عبر إتمام المهام المختلفة والتصدي للمخلوقات الشبيهة بالزومبي، والتي تتمثل في فرق الدعم وترسانة السلاح والمصائد لكي يتمكنوا من القيام بمهام أكثر صعوبة.