الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«إكسبو 2020 دبي» فرصة ثمينة للشركات النمساويّة

«إكسبو 2020 دبي» فرصة ثمينة للشركات النمساويّة

جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي (من المصدر)

يتحضّر الباحثون والمطوّرون النمساويّون لعرض حلولهم المستقبليّة في إكسبو 2020 دبي.



وستقوم الشركات المتفرّعة عن المؤسسات الأكاديميّة النمساويّة، مثل تلك المنبثقة عن قطاع التعليم العالي، خلال الفترة الممتدة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 بتقديم ما توصلت إليه من تطورات لها تأثير إيجابي على البيئة والمناخ تماشياً مع شعار الإكسبو «تواصل العقول وصناعة المستقبل».



وستعرض هذه الشركات المتفرعة والمعاهد البحثيّة داخل معرض «آي لاب»، الذي يمثل منصة المعرفة داخل الجناح النمساوي، لمحة عنها وعن أحدث مشاريعها الرائدة لجمهور من الملايين. ستوفّر أبراج الابتكار داخل هذا القسم مكاناً للمعروضات والتي سيتم شرحها من خلال فيديوهات تعريفية.



وفي هذا الإطار، قالت مارغريت شرامبوك، وزيرة الاقتصاد والعلوم الرقميّة النمساويّة: «تمتعت النمسا على مدى سنوات عديدة بسمعة تستحقها عن جدارة في مجالات الابتكار والمعرفة من خلال مساهمات الشركات الفرعية والشركات الناشئة ذات التوجّه الدولي. يُعتبر إكسبو 2020 دبي فرصة لعرض كفاءة الأبحاث والتطور النمساوي ما يمهد الطريق أمام الوصول لأسواق جديدة وفرص التعاون الدولي».



مرحلتان تضم كل منهما 4 مجموعات من المواضيع ضمن آي لاب

تهدف النمسا من مشاركتها في إكسبو 2020 دبي لإبراز الحلول والمنتجات التي تترك أثراً إيجابياً وذلك تماشياً مع شعارها خلال هذا الحدث: «النمسا توقظ الحواس». سيتم عرض ما تقدمه الشركات النمساويّة ضمن معرض مؤقت يُخصص فيه حيّز للشركات المتفرعة، وستسري فترته على مرحلتين تضم كل منهما 4 مجموعات مختلفة السمات.



بعد انقضاء نصف الفترة الزمنية الأولى لإكسبو 2020 دبي ستتغير المعروضات والفيديوهات الإيضاحيّة.



وقال هارالد ماهرر، رئيس الغرفة الاقتصادية الفيدراليّة النمساويّة: "سنتمكن من إبراز التنوع الهائل لشركاتنا من خلال تنظيم منطقة العرض على مجموعات ومراحل عدّة، وسيتم إثراء ذلك من خلال الشركات المتفرعة عن الجامعات وما تقدمه من ابتكارات مدعومة بالأبحاث. يشكل التصدير مصدر ازدهارنا.



وسيوّفر لنا الإكسبو إمكانيّة تعزيز شبكات النمسا الدوليّة على اعتبار أن مسيرة تطور الصادرات المحليّة النمساويّة هي قصة نجاح قل نظيرها. إن المنتجات والخدمات النمساويّة هي محط اهتمام حول العالم".



وخلال مرحلة العرض الأولى من أكتوبر حتى ديسمبر 2021 ستسلط أبراج الابتكار ضمن الجناح النمساوي الضوء على مواضيع المدن، والاقتصاد الدائري، النقل والفرص الرقميّة، وسيتبعها 4 مواضيع في المرحلة التالية من يناير حتى مارس 2022 هي: الزراعة المائية، علوم الصحة والحياة، المواد الجديدة والأمن الرقمي.



الشركات النمساويّة المتفرّعة في إكسبو 2020 دبي

وستنتهز الشركات النمساوية المتفرّعة عن المؤسسات فرصتها في إكسبو لتقديم ابتكاراتها في مجموعة من المجالات التي تترك أثراً إيجابياً على السلوك الواعي تجاه قضايا المناخ.