الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

6 اتفاقيات استثمارية لجامو وكشمير في «إكسبو دبي»

6 اتفاقيات استثمارية لجامو وكشمير في «إكسبو دبي»

وقّع إقليم الاتحاد الهندي جامو وكشمير 6 اتفاقيات مع مستثمرين عالميين في معرض إكسبو 2020 دبي لاستقطاب استثمارات في قطاعات العقارات والبنى التحتية والسياحة والرعاية الصحية وتوظيف القوى العاملة في إقليم الاتحاد، وغيرها من القطاعات.

وقعت جامو وكشمير 5 مذكرات تفاهم مع مجموعة المايا، وماتو للاستثمارات المحدودة، وجي إل لسمسرة التوظيف، وسنتشري فاينانشال ونون إي كوميرس على التوالي. بالإضافة إلى خطاب نوايا واحد بين ماجنا ويفز المحدودة ومجموعة إعمار ومجموعة اللولو العالمية.

كما التقى سينها رئيس مجلس إدارة دي بي ورلد سلطان أحمد بن سليم لمناقشة مجالات التعاون المحتملة بين حكومة جامو وكشمير ودي بي ورلد.

وفي معرض حديثه عن الفرص المقبلة مع هؤلاء المستثمرين البارزين، أضاف سينها: «تعمل جامو وكشمير بلا كلل لتوفير بيئة استثمارية مواتية للمستثمرين العالميين. على مستوى الأعمال التجاريّة، تتمتع جامو وكشمير بالقدرة على توفير الفرصة للصناعات للمنافسة والتصحيح والتعاون باستخدام الموارد الوفيرة المتاحة بسهولة».

وقال الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا، سفير الإمارات في الهند: «الهند هي ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، والإمارات هي ثالث أكبر شريك تجاري للهند بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بلغ إجمالي أرقام التجارة الخارجية لدينا نحو 60 مليار دولار أمريكي في 2019-2020».

وقال الدكتور أحمد عبدالرحمن: «ستكون اتفاقية الشراكة الإقليميّة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند حاسمة في توطيد العلاقات بين الهند والإمارات. نأمل في أن تزيد اتفاقية الشراكة الإقليميّة الاقتصادية الشاملة حجم تجارتنا الثنائية من 60 مليار دولار إلى 100 مليار دولار في السنوات الخمس إلى الثماني القادمة».