الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

محرك بحث غوغل يضيف مزايا لتحسين التسوق

محرك بحث غوغل يضيف مزايا لتحسين التسوق

قال موقع تك كرنتش إن شركة غوغل تعمل على توفير مزايا تسوق جديدة مصممة لمساعدة المستخدم على الحصول على عروض ومنتجات أفضل بشكل مباشر من خلال محرك البحث.

ويعمل عملاق البحث على تسهيل إيجاد العروض الترويجية وقسائم التسوق عن طريق طرح شارة ترويج جديدة في محرك البحث الذي سيتم عرضه عندما تكون هناك قسيمة متوفرة لمنتج محدد.. على سبيل المثال، قد يرى المستخدم إشارة تقول «خصم 15%» بقسيمة تحمل رمزاً معيناً يدل على مناسبة من المناسبات.

ورغم أن غوغل تظهر أصلاً المنتجات التي تكون عليها عروض وتخفيضات، لكنها أشارت إلى أن هذه الخاصية الجديدة هدفها أن تظهر للمستخدم عروضاً محددة وتسمح له بمقارنتها مع العروض الأخرى في محرك البحث مباشرة.

وتعمل غوغل أيضاً على إضافة خاصية جديدة هي إرفاق القسائم التي تسمح للمستخدم بنسخ رموز العروض والخصومات عندما يكون المستخدم مستعداً للشراء، وستنتشر هاتان الخاصيتان خلال الأسابيع القادمة، حسب ما قالت غوغل.

وتطلق غوغل أيضاً خاصية جديدة تسمح للمستخدم بمقارنة العروض جنباً إلى جنب، على سبيل المثال، في حال بحث المستخدم عن قميص ما، سيظهر له محرك البحث مقارنة جنباً إلى جنب لذلك القميص عندما تكون هناك عروض متوفرة عليه، وستنطق هذه الخاصية في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر غوغل خاصية لتقديم المعلومات عن الأسعار، وهي متوفرة حالياً في خانة التسوق لمساعدة المتسوق على فهم الأسعار التي يرونها لاتخاذ إجراءات شراء أفضل، وسيرى المستخدم الآن مقارنة لأسعار كل منتج بسرعة وسهولة.