الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«أدنوك» الإماراتية تصدر أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا

«أدنوك» الإماراتية تصدر أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» اليوم عن تصدير أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون من إنتاج دولة الإمارات إلى ألمانيا.

تم إنتاج هذه الشحنة التجريبية من قبل شركة «فيرتيغلوب»، المشروع المشترك بين «أدنوك» و«أـو سي آي»، في مصنعها «فرتيل» في مجمع الرويس الصناعي بأبوظبي، حسبما أوردت الشركة في بيان صدر اليوم الخميس.

تعد هذه الشحنة أول شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون يتم شحنها إلى ألمانيا، لصالح «أوربيس»، المزود العالمي الرائد للمعادن غير الحديدية وواحد من أكبر شركات إعادة تدوير النحاس على مستوى العالم، والتي يقع مقرها الرئيسي في هامبورغ بألمانيا، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وعند وصول الشحنة التجريبية إلى ألمانيا ستتولى شركة «هامبورجر هافن آند لوجستيك» إحدى الشركات اللوجيستية الرائدة في أوروبا عمليات مناولة الشحنة.

تعد هذه الشحنة الأولى ضمن عدة شحنات تجريبية تعتزم «أدنوك» تصديرها لعملائها في ألمانيا، في سعيها لتوسيع شراكتها الاستراتيجية في مجال الطاقة لتشمل جميع مكونات وجوانب سلسلة القيمة للهيدروجين، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب بيع «أدنوك» لعدة شحنات مماثلة من الأمونيا منخفضة الكربون لعملائها في آسيا.

وتخطط «أوروبيس» لاستخدام الأمونيا منخفضة الكربون كمادة وسيطة في مصنعها لقضبان الأسلاك، واختبار تطبيقها كمصدر إضافي للطاقة منخفض الكربون للتأهيل الصناعي، ويمتلك الهيدروجين الذي تحمله الأمونيا القدرة على أن يكون مصدراً للطاقة منخفضة الكربون لعمليات إنتاج المعادن المتعددة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.