الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«إشراق للاستثمار» الإماراتية توقع اتفاقية بيع قطعتي أرض بدبي مع «دانوب العقارية»

«إشراق للاستثمار» الإماراتية توقع اتفاقية بيع قطعتي أرض بدبي مع «دانوب العقارية»

أعلنت شركة إشراق للاستثمار عن توقيعها اتفاقية بيع وشراء مع شركة دانوب العقارية بشأن بيع قطعتَي أرض في قرية جميرا الدائرية في دبي بسعر شراء قدره 33.1 مليون درهم.

وأشارت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى أنه تمت الموافقة على الصفقة بالقيمة الدفترية للأرضَين، حيث تعكس إمكانية تحرير مخزون الأراضي لتعزيز القيمة للمساهمين.

وقالت إن الاتفاقية الموقعة مع شركة دانوب العقارية تساهم في تسليط الضوء على التقدم المحرز في خطة «إشراق» من أجل التسييل الكامل لمخزون أراضي الشركة على مدار الثلاث سنوات المقبلة من خلال البيع أو إدخال شركاء لتطوير العقارات ومن ثم بيعها.

وأوضحت أنه بموجب الاتفاقية ستستخدم شركة دانوب قطعتَي الأرض في قرية جميرا الدائرية لأجل مشروع سكني سيتم تطويره على مدار 4 سنوات، بالإضافة إلى سعر الشراء الأولي، مبينة أن الاتفاقية توفر أيضاً ربحاً سنوياً ودفعات إضافية مستحقة لـ«إشراق» مرتبطة بأرباح المشروع.

وأعلنت شركة إشراق للاستثمار في وقت سابق أنها تجري مناقشات مع أطراف أخرى في إطار اتفاقيات شراكة أو عقود بيع أراضٍ أخرى، لافتة إلى أنها ستقوم بالإفصاح عن المناسب عند الانتهاء من تلك المناقشات.