الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بورصة دبي... «أمان» تتوصل لاتفاق لبيع محفظتها للتأمين على الحياة الفردية لـ«أبوظبي الوطنية للتكافل»

بورصة دبي... «أمان» تتوصل لاتفاق لبيع محفظتها للتأمين على الحياة الفردية لـ«أبوظبي الوطنية للتكافل»

سوق دبي المالي

أعلنت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان» عن توصلها لاتفاق لبيع محفظة التأمين على الحياة الفردية لشركة «أبوظبي الوطنية للتكافل»، وذلك بشرط موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وأوضحت الشركة أنها قامت بإرسال الطلب إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي– قطاع التأمين، للموافقة على البيع واستكمال الإجراءات لإتمام الصفقة بين الشركتين، وسوف تقوم بالإفصاح عن معلومات إضافية في المرحلة القادمة، بحسب إفصاح لسوق دبي المالي.

وتوقعت الشركة أن تعود هذه الصفقة بربح مالي مجزٍ للشركة خلال العام.

وأشارت إلى أنه مع الانتهاء من هذه الصفقة وصفقة البيع مع الشركة الإسلامية العربية للتأمين- سلامة التي تم الإفصاح عنها سابقاً، تكون الشركة قد تخارجت بالكامل من قطاع التأمين استعداداً لتحولها لشركة استثمار؛ وذلك بعد موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وكانت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان» قد أعلنت مؤخراً عزمها التخارج من محفظة التأمين التكافلي العام والتأمين الصحي والتكافل العائلي الجماعي والتحول إلى شركة قابضة فور إتمام التخارج بالكامل من نشاط التأمين.

وقالت إنها بدأت في مناقشات لبحث إمكانية بيع جزء من أعمال التأمين التكافلي لشركة «سلامة»، وذلك بشرط موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية.