السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

رئيس تويوتا: «أغلبية صامتة» تخشى رفض السيارات الكهربائية

رئيس تويوتا: «أغلبية صامتة» تخشى رفض السيارات الكهربائية

زعم رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا، أنه ضمن «الأغلبية الصامتة» في صناعة السيارات حول العالم التي تتشكك في أن المركبات الكهربائية هي السبيل الوحيد للمُضي قُدُماً نحو سيارات الطاقة النظيفة، وذلك في تكرار لحديث سابق له ولفلسفة شركته بشكلٍ عام تجاه التحوُّل الكامل نحو الكهرباء.

وخلال حديث له في تايلاند، أكَّد تويودا أن السبيل الوحيد للتطور هو تطوير مجموعة من تقنيات توليد القوة المختلفة، بما في ذلك السيارات الهجينة والهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية والبطارية. يأتي هذا على الرغم من حقيقة أن العديد من أكبر مصنّعي السيارات في العالم قد التزموا بالفعل بالعقود المستقبلية للكهرباء بالكامل.

وتابع تويودا: «العاملون في صناعة السيارات أغلبية صامتة إلى حد ما، تلك الأغلبية تتساءل عما إذا كان من الجيد حقاً أن يكون للمركبات الكهربائية خيار وحيد فقط، إلا أنهم لا يمكنهم التحدث بصوت عالٍ، الإجابة الصحيحة لا تزال غير واضحة، لا ينبغي أن نقتصر على خيار واحد فقط».

وعلى الرغم من إحباط تويودا في توصيل وجهة نظره إلى المسؤولين الحكوميين، لكنه عاد وأكَّد أن الأمور تطورت للغاية في الفترة الراهنة، وأن غالبية المتواجدين في مراكز صنع القرار لديهم تفهم بأن التعددية هي السبيل الوحيد نحو التحوُّل إلى الكهرباء.

وأعلنت تويوتا عن سيارة كهربائية بالكامل في تايلاند، وعلّق تويودا حول ذلك بقوله: «لتحقيق حيادية الكربون، يجب أن نتذكر أن الكربون هو العدو الحقيقي، وليس محركاً معيناً. وبصراحة فإن السيارات الهجينة ليست الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك، نحن في تويوتا نؤمن بضرورة إنشاء مجموعة كاملة من خيارات تقليل الكربون لعملائنا من السيارات الكهربائية الهجينة، والمركبات الكهربائية الموصولة بالكهرباء، والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود».