السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تسلا تحقق رقماً تاريخياً لم يتكرر منذ 1969

تسلا تحقق رقماً تاريخياً لم يتكرر منذ 1969

حققت شركة تسلا رقماً قياسياً في مبيعات سياراتها من طراز Y في النرويج، بعدما سجلت قرابة 17 ألف سيارة جديدة مُباعة، وهو رقم لم يحدث منذ عام 1969.الرقم السابق مُسجل باسم شركة فولكس فاغن ولطراز بيتلز في 1969 ببيع 16699 سيارة، في حين أنه، وحتى منتصف ديسمبر 2022، وصل إجمالي مبيعات سيارة Y تسلا إلى 16921 ويتوقع أن يكسر حاجز الـ17 ألف قبل انطلاق العام الجديد.

هذا العام مميز للغاية بالنسبة للطراز Y في النرويج، ففي شهر ديسمبر وحده باعت حتى الآن قرابة 4 آلاف سيارة كهربائية جديدة، والعدد في ازدياد، والمتوقع أن يكون شهراً تاريخياً أيضاً في المبيعات.وبتتبع السوق النرويجية، يظهر بوضوح أن تسلا طراز Y هو الأفضل، بغض النظر عن مجموعة ناقل الحركة أو نوع السيارة، وتبلغ حصته ما يقرب من 10% من إجمالي المبيعات، ما يعني أنه ومن بين كل 10 سيارات مباعة، على الأقل سيارة واحدة تظهر من طراز Y.

ومع ذلك، فإن السيارات الكهربائية الأُخرى تبيع بشكل جيد أيضاً. على سبيل المثال، يُعدُّ فولكس فاغن ID.4 ثاني أكثر الطرازات شعبية؛ حيث تم بيع أكثر من 11 ألف وحدة حتى الآن هذا العام.وتُعدُّ السوق النرويجية ضمن أفضل وأقوى أسواق السيارات الكهربائية في أوروبا والعالم، حيث تتوفر البنية التحتية بالصورة اللازمة، ويميل غالبية الشعب لارتياد المركبات النظيفة، وبدأت كافة الشركات في الاستثمار هناك، وأبرزها منافس تسلا الأهم في السوق الكهربائية، بي واي دي الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أنه من ضمن السيارات الكهربائية عموماً تُعد سيارة نيسان ليف الأكثر مبيعاً في النرويج، وهي سيارة هجينة باعت أكثر من 76 ألف سيارة إجمالاً في تاريخها هناك، في مقابل 25 ألف لتسلا Y على مدار وجودها في البلاد.