الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

رئيس دولي الفنون القتالية لـ«الرؤية»: نولي اهتماماً كبيراً بالمواهب العربية

أثنى رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة كريس براون على مستوى المقاتلين الإماراتيين المشاركين في بطولة «محاربي الإمارات» العربية أخيراً والتي حقق فيها الإماراتي محمد يحيى أول ألقابه في الوزن الخفيف.

وقال براون لـ«الرؤية»: «أدهشني التطور الكبير للمقاتلين الإماراتيين الأربعة المشاركين في البطولة وهم محمد يحيى الفائز بلقب الوزن الخفيف، وعبدالله الدبل وراشد داؤود، وهادي الحسين هؤلاء نواة قوية للفنون القتالية في دولة الإمارات وتابعت تطورهم من خلال زياراتي المتعددة إلى أبوظبي وحضوري لبطولات محاربي الإمارات».

وأكد رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة سعيهم للحصول على اعتراف الاتحادات الوطنية في الدول المختلفة واللجنة الأولمبية الدولية، مشيراً إلى أنهم يولون اهتماماً كبيراً بالمقاتلين العرب والمواهب القتالية في الدول العربية عبر بطولة محاربي الإمارات العربية.

وثمن خطوة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الخاصة بإشهار لجنة الفنون القتالية لتسير جنباً إلى جنب مع الاتحاد بعد استيفاء جميع المتطلبات، معتبراً اللجنة ولدت من رحم النجاح الذي حققته لُعبة الجوجيتسو في دولة الإمارات بوجود قاعدة كبيرة من الممارسين والمواهب الواعدة.

وأضاف «يحدونا أمل كبير باستنساخ نجاح الجوجيتسو بدولة الإمارات في رياضة الفنون القتالية المختلطة، بنشر اللعبة وتعزيز وجودها بعد أن نجحت أبوظبي في احتلال مكانتها العالمية كعاصمة للألعاب القتالية».

وأبدى براون سعادته بما شهده من نجاح بطولة محاربي الإمارات التي أصبح يشارك فيها عدد كبير من المقاتلين من جميع أنحاء العالم، وشهدنا كيف أن أبوظبي نجحت في تنظيم هذه البطولة رغم الظروف الصعبة التي رافقت تفشي جائحة كورونا.

وقال إن نجاح محاربي الإمارات وقبل ذلك تكوين لجنة الفنون القتالية أمران مهمان للغاية سيسهمان في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة واتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة والتي تهدف لتطوير هذه الرياضة وتعزيز وجودها في المنطقة وزيادة عدد ممارسيها بالترويج المستمر والعمل الدؤوب.