الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

9 ميداليات لأبطال الإمارات في اليوم الأول من «آسيا للجوجيتسو»

انطلقت اليوم الاثنين في أبوظبي منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات بمشاركة أكثر من 400 لاعب من 19 دولة، حيث تستمر فعاليات البطولة حتى 16 سبتمبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وحلت كازاخستان في المركز الأول خلال منافسات اليوم الافتتاحي بحصولها على 3 ميداليات ذهبية، وفضية وحيدة، و4 برونزيات، بينما جاءت دولة الإمارات في مركز الوصيف بذهبيتين و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، وحل الأردن في المركز الثالث بميدالية ذهبية، وفضيتين وبرونزيتين.

ورحّب محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو في كلمته الافتتاحية بالوفود المشاركة في البطولة متمنياً لهم إقامة طيبة في أبوظبي أرض المحبة والتسامح، مؤكداً أن أبوظبي ماضية في تنظيم نسخة استثنائية من البطولة الآسيوية.

وتمنى سعادة الظاهري التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة مبيناً أن النجاح في بطولة آسيا والتفوق فيها يمهد الطريق أمامهم ويعزز فرصهم للظهور في بطولات عالمية كبرى مثل بطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتمكن اللاعب ذياب النعيمي فئة 56 كلغ، واللاعبة مريم العامري 70 كلغ من تحقيق الميدالية الذهبية، بينما أحرز كل من اللاعبين زايد الكثيري فئة 56 كلغ، وشمسة العامري 57 كلغ، وعهود الكعبي 48 كلغ، من تحقيق الميدالية الفضية، في حين نجحت اللاعبات ميثا شريم 48 كلغ، وهيا الجهوري 70 كلغ، وشمسة الكتبي 70 كلغ، واللاعب محمد السويدي 69 كلغ، من تحقيق الميدالية البرونزية.