الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات تخطف الفوز من لبنان في تصفيات المونديال

الإمارات تخطف الفوز من لبنان في تصفيات المونديال

خطف منتخب الإمارات فوزاً غالياً من نظيره اللبناني، بهدف نظيف اليوم الثلاثاء، على استاد صيدا، لحساب الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وأنعش منتخب الإمارات بهذا الفوز حظوظه في المنافسة على المركز الثالث الذي يؤهّله لمباراة الملحق.

ورفع منتخب رصيده إلى النقطة السادسة، متقدماً للمركز الثالث في المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد المنتخب اللبناني عند نقاطه الخمس.

لم يظهر لاعبو الإمارات في الحصة الأولى بالمستوى المنتظر، إذ كانت هجمات أصحاب الأرض هي الأخطر تحديداً الثلاثي الهجوم الخطير سوني سعد، محمد قدوح، باسل جرادي، الذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى الأبيض.

وكاد لاعب منتخب لبنان سوني سعد أن يخطف الهدف الأول في الدقيقة الـ41 من تسديدة مباشرة أمام منطقة الجزاء، إلا أن حارس الإمارات علي خصيف والعارضة أنقذا الموقف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو الأرز هجومهم المتواصل على جبهة منتخبنا، الذي أجاد لاعبوه التمركز الدفاعي الجيد، ومن خلفهم الحارس علي خصيف.

وتحسن أداء الأبيض نسبياً بعد دخول البديلين خليل إبراهيم في مكان عبدالله رمضان، وسيبستيان تيغالي بدلاً لعلي صالح، ما أسهّم في تشكيل هجمات خطيرة على مرمى الحارس مصطفى أبوبكر الذي لم يظهر طوال أوقات الشوط الأول.

وسجل هداف الإمارات علي مبخوت هدف الفوز للأبيض في الدقيقة الـ83، من ضربة جزاء، احتسبها حكم الساحة الأسترالي شوان إيفان تسببها فيها البديل سبيتسيان تيغالي بعد عرقلته من مدافع لبنان عباس عاصي.

وبعد هدف مبخوت، كثّف لاعبو المنتخب اللبناني هجماتهم بحثاً عن تسجيل هدف التعادل والخروج بنقطة من اللقاء على أقل تقدير بعدما كان طموحهم الفوز في بداية اللقاء، إلا أن محاولاتهم لم تنجح، لينهي الحكم الأسترالي المباراة بفوز الأبيض للمرة الأولى في تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2022.