الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

السبت.. انطلاق سباق جبل علي السادس بجوائز 470 ألف درهم

السبت.. انطلاق سباق جبل علي السادس بجوائز 470 ألف درهم

من منافسة سابقة بمضمار جبل علي. (من المصدر)

ينظم مضمار جبل علي، السبت، حفل سباقه السادس للموسم (2021 -2022)، بالتزامن مع الاحتفال بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسه، ويتألف حفل «ديرة» من 7 أشواط، تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 470 ألف درهم.

وكان سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم المؤسس والراعي والأب الروحي للمضمار الأصفر، يمارس رياضة الركوب على صهوة جواده، في المنطقة الحالية لمضمار جبل علي عندما استرعى انتباهه موقع المضمار وتضاريسه، قبل أن تختمر الفكرة في رأسه.

وسرعان ما بدأ العمل في إنشاء المضمار في عام 1991 ومر العمل بعدة مراحل لبناء مختلف المرافق المطلوبة، قبل افتتاح المضمار الأصفر فعلياً في أوائل عام 1992 بأول سباق رسمي بإشراف هيئة الإمارات لسباق الخيل.

وأكد أحمد سعيد الشحي، عضو اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي، أن سباق (ديرة) الذي سيقام يوم السبت المقبل بالمضمار الأصفر يكتسب أهمية تاريخية حيث يذكر بمرور 30 عاماً على تأسيس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للمضمار الذي أصبح منارة في رياضة سباقات الخيل بالدولة.

وقال إن المضمار استطاع خلال هذه السنوات أن يسهم في النهضة الشاملة في كافة المجالات لدولتنا الحبيبة، وكانت الفعاليات التي يستضيفها جزءاً لا يتجزأ من إرث حققته الإمارات في مجالات تشييد مرافق بمستويات عالمية وتنظيم فعاليات وفقاً لأعلى معايير الجودة.

100 جائزة عينية

ورصدت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي 100 جائزة عينية للجمهور، عن طريق الكوبونات التي ستوزع مجاناً على البوابات، وسيتم السحب عليها خلال السباق، بالإضافة إلى الجوائز النقدية لمسابقة الترشيحات والتي تمت زيادة المبالغ المخصصة لها.

ورصدت المؤسسات والشركات الراعية جوائز مالية للأشواط الستة، بلغت قيمتها الإجمالية 470 ألف درهم موزعة كالتالي: الشوط الأول برعاية «الساحل للمقاولات» 60 ألف درهم، ويقام الشوط الثاني برعاية «الشعفار للاستثمار» وتبلغ قيمة جوائزه 60 ألف درهم.

وينطلق الشوط الثالث برعاية «الحذيفة للمفروشات» بقيمة 80 ألف درهم، وترعى «الشركة الاسكندنافية للتأمين» الشوط الرابع، وتبلغ قيمة جوائزه 80 ألف درهم، وخصصت 84 ألف درهم للشوط الخامس برعاية «شادويل».

ويقام الشوط السادس برعاية «بنك دبي التجاري» بقيمة 68 ألف درهم، أما الشوط السابع برعاية «مضمار جبل علي» فبقيمة 60 ألف درهم.

كما تم رصد مبلغ 6 آلاف درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهراً برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي بواقع 1000 درهم في كل شوط.