الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الوحدة يقلب الطاولة على الجزيرة ويعبر لنصف نهائي الكأس الأغلى

الوحدة يقلب الطاولة على الجزيرة ويعبر لنصف نهائي الكأس الأغلى

من مباراة الجزيرة والوحدة في كأس رئيس الدولة. (تصوير: محمد بدرالدين)

تأهل فريق الوحدة إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة بفوزه على الجزيرة بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد مدينة زايد الرياضية ضمن ربع نهائي البطولة، اليوم السبت.

بدأت المباراة قوية بين الطرفين، وشكلت طلعات فابيو مارتينيز وجواو بيدرو خطورة نسبية على مرمى الجزيرة، وبالمقابل شكل ثنائي الجزيرة أحمد العطاس وجواو فيكتور خطورة على مرمى الوحدة بمساندة من الظهير الأيمن محمد ربيع الذي شكلت عرضياته إزعاجاً على دفاعات الوحدة.

وفي الدقيقة 32 تقدم جواو فيكتور للجزيرة معالجاً كرة وصلته خلف مدافعي الوحدة تقدم بها وسدد بهدوء وذكاء إلى يمين حارس الوحدة محمد الشامسي مسجلاً الهدف الأول للجزيرة.

وقبل انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب الوحدة تبديله الأول بدخول عبدالرحمن صالح بديلاً لعبدالله الكربي، وبالمقابل دفع مدرب الجزيرة بزايد العامري

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على مدافع الجزيرة محمد ربيع لعرقلته جواو بيدرو داخل الصندوق في الدقيقة 52، سددها عمر خريبين كان لها حارس الجزيرة علي خصيف بالمرصاد منقذاً مرماه من هدف محقق.

وحاول مدرب الوحدة تعديل وضع فريقه، ودفع بإسماعيل مطر بديلاً لمنصور الحربي في الدقيقة 68.

وواصل الوحدة الضغط الكبير محاولاً ترجمة الأفضلية الأدائية على أرضية الملعب والتي ظهرت بعد دخول إسماعيل مطر حتى جاءت الدقيقة 85 عندما غادر عمر خريبين برج نحسه وأعاد الوحدة للمباراة بتسجيله هدف التعادل.

وفي الدقيقة 89 منح القادم الجديد البرتغالي إدريان سيلفا الأفضلية للوحدة بتسجيله هدفاً رائعاً من كرة تبادلها أكثر من لاعب وحداوي داخل الصندوق الجزراوي، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بثنائية مقابل هدف.