الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

3 أرقام قياسية للجزيرة عقب فوزه على بيراي بكأس العالم للأندية

3 أرقام قياسية للجزيرة عقب فوزه على بيراي بكأس العالم للأندية

الجزيرة الإماراتي. (غيتي)

افتتح الجزيرة الإماراتي مشوراه في كأس العالم للأندية 2021 المقامة في الإمارات العربية المتحدة، بفوز كبير على نادي بيراي التاهيتي (4 ـ واحد)، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «محمد بن زايد» في الدور الأول لمونديال الأندية.

افتتح زايد عبد الله العامري التسجيل لأصحاب الأرض مبكراً في الدقيقة الخامسة، وأضاف أحمد محمد الهاشمي الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة الـ25، فيما أحرز ميلوس كوزانوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة الـ41، لينهي بذلك الجزيرة الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضاً.. خاليلوزيتش يستبعد الاستقالة ويغلق باب عودة زياش

ومع انطلاقة الشوط الثاني قلص محمد ربيع النتيجة لبيراي بهدف في مرماه في الدقيقة الـ48، قبل أن يعود عبدالله ديباي لتوسيع الفارق بهدف رابع للجزيرة في الدقيقة الـ63.

وبهذا الانتصار ضرب الجزيرة الإماراتي موعداً مع الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا في الدور الثاني للبطولة يوم الأحد المقبل، على ملعب «محمد بن زايد».

وبمباراته اليوم بات الجزيرة الإماراتي أول فريق إماراتي يشارك في البطولة مرتين بعدما شارك في أيضاً نسخة 2017 بالإمارات، متجاوزاً العين الذي شارك في نسخة 2018، والوحدة في نسخة عام 2010، وشباب الأهلي دبي في نسخة 2009.

وبإنهائه الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة، بات الجزيرة أول نادٍ إماراتي يسجل 3 أهداف في شوط واحد في مباراة بكأس العالم للأندية.

وبانتصاره الكاسح، أصبح الجزيرة الإماراتي صاحب أكبر نتيجة انتصار لنادٍ إماراتي في مونديال الأندية، محطماً أكبر نتيجة والتي كانت مسجله مناصفة باسم العين الإماراتي، بفوزه على الترجي الرياضي التونسي بثلاثية نظيفة في الدور الثاني لكأس العالم للأندية 2018، والوحدة بانتصاره على جنوب هيكاري بثلاثية نظيفة في مونديال الأندية 2010.