الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

إسماعيل مطر يقود الوحدة لفوز مهم على العروبة

حقق الوحدة فوزاً مهماً على ضيفه العروبة برباعية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد الشامخة بنادي بني ياس، بسبب انشغال استاد آل نهيان بمباريات كأس العالم للأندية، ضمن الجولة الـ 14 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يضيق الوحدة الخناق على المتصدر العين ويقلص الفارق معه لـ3 نقاط فقط بوصوله للنقطة 27، بينما تجمد رصيد العروبة في 8 نقاط.

بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين حتى جاءت الدقيقة 12 لتُعلن إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه حارس مرمى الوحدة محمد الشامسي لعرقلته مهاجم العروبة البحريني علي مدن وهو في وضعية انفراد بالمرمى العنابي، فدفع مدرب الوحدة بالحارس البديل راشد علي وأخرج طحنون الزعابي.

وبعد 5 دقائق من طرد الشامسي تقدم سعيد عبيد للعروبة من تسديدة قوية معالجاً التمريرة الرائعة التي وصلته خلف مدافعي الوحدة فتقدم وسدد قوية هدفاً أول للعرباوي الذي اعتمد بعد الهدف على الهجمات المرتدة وإغلاق المساحات للاعبي الوحدة، وشكلت طلعات علي مدن صداعاً دائماً لدفاع الوحدة.

تطايرت أكثر من فرصة لمهاجمي الوحدة جواو بيدرو وعمر خريبين وإسماعيل مطر خاصة فرصة خريبين في الدقيقة 29 عندما مرت تصويبته جوار القائم الأيسر.

دفع مدرب الوحدة بخليل إبراهيم بغية زيادة الفاعلية الهجومية أكثر ولكن لم تتغير نتيجة المباراة مع الحالة البدنية والفنية الجيدة للاعبي العروبة في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم العرباوي بهدف نظيف.

ضاعف الوحدة من ضغطه على دفاعات العروبة مع بداية الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 12 بسبب طرد حارسه محمد الشامسي، وتراجع العروبة بشكل غريب رغم الزيادة العددية واكتمال صفوفه، إلى أن تمكن مهاجم الوحدة عمر خريبين من تعديل النتيجة وإعادة فريقه للمباراة في الدقيقة 55 من رأسية قوية لا تُصد ولا تُرد.

بعدها شعر العروبة بالخطر وبدؤوا في التحرك إلى الأمام والتحلل من الحالة الدفاعية.

وفي الدقيقة 67 رجح إسماعيل مطر كفة المباراة لصالح الوحدة بتسجيله الهدف الثاني للعنابي من ضربة ركنية نفذها مطر بشكل رائع ومباشر سكنت شباك حارس العروبة غيث حسين لتعلن تقدم أصحاب السعادة بثنائية مقابل هدف.

وفي الدقيقة 80 أعاد البحريني علي مدن فريقه العروبة للمباراة بتسجيله الهدف الثاني معالجاً عرضية الكاميروني جابرييل كاك بتسديدة مباشرة سكنت شباك الوحدة هدف التعادل لتُصبح النتيجة هدفين لكل فريق.

وبعد 3 دقائق من هدف العروبة رجح مهاجم الوحدة البرازيلي جواو بيدرو كفة المباراة لصالح فريقه برأسية خلفية قوية معالجاً بينية رائعة من عمر خريبين ليُعلن تقدم الوحدة مجدداً.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على مدافع العروبة النيجيري كوندي في الدقيقة 88 لعرقلته لاعب الوحدة محمود خميس، نفذها البرتغالي ادريان دا سيلفا مسجلاً الهدف الرابع للوحدة، لتنتهي المباراة بصافرة الحكم حمد علي يوسف برباعية مقابل هدفين.