الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

إقامة دبي تنظم جولة الدراجات الهوائية في جميرا

محمد فايت- دبي

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي جولة إقامة دبي للدراجات الهوائية تحت شعار «معاً لنجعل دبي أفضل مدينة للعيش في العالم»، وذلك اليوم الأحد على مسار الدراجات الهوائية الجديد في منطقة كايت بيتش بشاطئ جميرا.

وتأتي مبادرة إقامة دبي لجولة الدراجات الهوائية ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لرفع مستوى جودة الحياة في المدينة لتحقيق السعادة للسكان، والتحول نحو النقل المستدام.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات افتتحت مؤخراً مشروع المسار الخاص للدراجات الهوائية في شاطئ جميرا، البالغ طوله 16 كم، ويربط المسار القائم على شارع جميرا عند قناة دبي المائية بالمسار القائم على شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عند مدينة دبي للإنترنت.

كما يرتبط مع شبكة مسارات الدراجات الهوائية المنفذة حالياً، والتي تمتد من متحف الاتحاد حتى منطقة مرسى دبي مروراً بمناطق مختلفة في إمارة دبي وصولاً إلى منطقة القدرة، بطول إجمالي 520 كم.

أعرب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الفريق محمد أحمد المري، عن سعادته باختيار هذا المسار للجولة، تحديداً بعد تغريدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث قال سموه «ضمن متابعاتي الميدانية تفقدت مسار الدراجات الجديد الملاصق لشاطئ جميرا.. مسار جميل نضيفه لـ520 كم من مسارات الدراجات الهوائية في دبي، والتي تمر على أجمل معالم المدينة.. سأبقى في الميدان حتى تصبح دبي المدينة الأفضل للعيش في العالم بإذن الله».

وأكد المري، أن الجولة جاءت منسجمة مع توجيهات سموه والتي تحرص «إقامة دبي» على تنفيذها نظراً لعمقها وأهدافها المستقبلية، لافتاً إلى أن الغرض من الجولة تعريف المشاركين بمسارات الدراجات الهوائية التي تزخر بها الإمارة، وتشجيع أفراد المجتمع الإماراتي بمختلف مكوناته من مواطنين ومقيمين وسياح على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، نظراً لدورها المهم في صون صحة الإنسان.

وشارك في جولة الدراجات الهوائية نائب مدير عام إقامة دبي اللواء عبيد مهير بن سرور، ومساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية اللواء طلال الشنقيطي، ونائب مساعد المدير لقطاع الدعم المؤسسي المقدم خالد بن مدية، وعدد من موظفي وموظفات الإدارة وأفراد المجتمع.

وقال ابن سرور لـ«الرؤية»: «مشاركتنا في جولة الدراجات الهوائية تأتي انسجاماً مع مبادرات حكومة دبي التي تحفز على المشاركة في الأنشطة الرياضية، خصوصاً أنها تستهدف جعل دبي أفضل مدينة للعيش في العالم، وبدورنا في إقامة دبي ندعم مشاركة جميع الموظفين في الأنشطة الرياضية التي تقام على مستوى الإمارة، ومبادرة جولة الدراجات الهوائية تأتي ضمن مجموعة من المبادرات تعتزم إقامة دبي تنفيذها خلال الفترة المقبلة».