الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الفرسان يتحدى العنابي.. والعين لتحصين الصدارة أمام العروبة

الفرسان يتحدى العنابي.. والعين لتحصين الصدارة أمام العروبة

من مباراة الوحدة وشباب الأهلي في كاس الرابطة. (من المصدر)

تنطلق مساء غداً الجمعة منافسات الجولة 18 لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين بثلاث مواجهات مثيرة، تتصدرها قمة شباب الأهلي الرابع بـ30 نقطة وضيفه الوحدة صاحب المركز الثاني بـ36 نقطة للمرة الثانية في 3 أيام في الـ17:45 مساء الجمعة باستاد راشد، في حين لا تقل مواجهة الجزيرة والشارقة إثارة عنها.

وكان شباب الأهلي والوحدة التقيا الثلاثاء الماضي في استاد راشد ضمن ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين وانتهت بفوز الفرسان بهدف نظيف.

وكان الفرنسي جريجوري خاض المباراة بقائمته الثانية من أجل إراحة لاعبيه الأساسيين لمواجهة اليوم ضمن بطولة الدوري.

الزعيم والعروبة

وفي نفس توقيت مباراة الفرسان والعنابي، يستضيف العين المتصدر بـ42 نقطة ضيفه العروبة صاحب المركز الـ13 برصيد 9 نقاط فقط، إذ يتطلع الزعيم لتحقيق فوزه الخامس توالياً لتحصين صدارته.

وعاد العين من ملعب الجزيرة بالتعادل بهدف لكل فريق ضمن بطولة كأس الرابطة الثلاثاء الماضي، ورغم أنه حاول إراحة بعض لاعبيه ودفع ببعضهم في الشوط الثاني إلا أن الهاجس البدني يظل مؤرقاً للأوكرواني سيرجي ريبيروف الذي قدم لاعبوه مباراة أقل من المتوقع دافعوا فيها معظم الوقت عن تعادلهم أمام أصحاب الأرض، وتبقى العودة القوية للمدافع كوامي أتون الذي سجل هدف العين في المباراة من أهم مكاسب المتصدر العيناوي في مباراة الكأس.

إقرأ أيضاً: 12 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في «آسيوية الملاكمة بالأردن»

قمة الجزيرة والشارقة

وفي ختام اليوم الافتتاحي للجولة الـ18 يحل الشارقة ( الثالث بـ33 نقطة) ضيفاً على فريق الجزيرة ( الخامس بـ29 نقطة)، وهي مواجهة مهمة لكلا الفريقين في سعيهما لملاحقة المتصدر العيناوي، لذلك يسعى كل فريق لخطف نقاطها، خصوصاً أن لدى الجزيرة مباراة واحدة مؤجلة من الجولة الـ15 أمام اتحاد كلباء.

وبالمقابل يتشبث الملك الشرقاوي بأمل المنافسة على اللقب مستحضراً نتائجه الممتازة منذ قدوم الروماني أولاريو كوزمين الذي لم يخسر في 16 مباراة متتالية في جميع المسابقات، ولكن يبقى غياب البرازيلي كايو لوكاس بداعي الإيقاف مؤرقاً لكتيبة الملك رغم محاولات كوزمين التقليل من آثار غيابه موضحاً أنهم سبق أن لعبوا بدونه في الجولة العاشرة أمام خورفكان.

وتستكمل الجولة 18 بـ4 مواجهات، بعد غد السبت، مهمة خاصة للفرق المهددة بالهبوط، حيث يستضيف النصر ضيفه الإمارات في استاد آل مكتوم، ويحل خورفكان ضيفاً على الظفرة في استاد حمدان بن زايد، وتُختتم الجولة بمواجهتي الوصل واتحاد كلباء في زعبيل، وعجمان وبني ياس في استاد راشد بن سعيد.