الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

قرعة صعبة لخيول الإمارات في كأس دبي العالمي

قرعة صعبة لخيول الإمارات في كأس دبي العالمي

هايبوثيتكال» لحمدان بن محمد. (من المصدر)

أجريت اليوم الثلاثاء بقاعة أوبرا دبي مراسم قرعة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي 2022، إلى جانب أشواط دبي تيرف، ودبي شيماء كلاسيك، والقوز للسرعة ودبي غولدن شاهين.

وتنطلق خيول الإمارات «ريل ورلد» و«ماجني كورس» لجودلفين و«هايبوثيتكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي من البوابات (6) و(9) و (10) توالياً و«ريمورس» لإسطبلات الراشد من البوابة (11).

وأسفرت قرعة رباعي الخيول الأمريكية المرشحة للفوز، عن انطلاق «لايف إز جود» من البوابة (1)، و«هوت رود شارلي» من البوابة (7)، و«كنتري غرامر» من البوابة (5)، و«ميدنايت بوربون» من البوابة (8).

اقرأ أيضاً.. بن دري يواجه الذئاب والإمارات مع الحبتور في كأس رئيس الدولة للبولو

وينافس البرازيلي «إيرو تيرم» من البوابة (2)، والياباني «شوا ويزارد» من البوابة (3)، والسعودي «جروسير جاك» من البوابة (4).

وتأتي القرعة قبل 72 ساعة من الحدث الكبير الذي ينتظره عشاق ومحبو سباقات الخيول في العالم، وتحدد بوابات الانطلاق لكل جواد حظوظ كل مشارك في السباق، وتعد البوابات المتوسطة هي الأفضل، والتي تعزز حظوظ الخيل في خطف اللقب.

وتعتبر مراسم القرعة الإعلان رسمياً عن انطلاقة النسخة السادسة والعشرين لكأس دبي العالمي، حيث يترقب مجتمع وصناعة الخيل العالمية البطل الجديد.

وكرم الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل قبل مراسم انطلاق القرعة 30 من الجهات الحكومية، وألقى كلمة رحب فيها بالحضور على أرض الإمارات في دبي، الذين حضروا لمتابعة مراسم سحب القرعة.

وأجريت قرعة الشوط الرئيسي بطريقة مبتكرة، تشمل أسماء الخيول المشاركة، ويسحب الاسم بطريقة عشوائية، ويكشف عن هوية الحصان، ثم يختار ممثل الحصان أحد المجسمات (برج خليفة)، التي ترمز إلى الخانة التي سينطلق منها الحصان، وتعتبر هذه الطريقة عادلة والكل يرضى بحكمها حتى إن كانت بوابة الانطلاق سيئة وبعيدة.

وسحبت اللجنة المنظمة قرعة الأشواط الأربعة الأولى بواسطة الحاسب الآلي مسبقاً بمقر الجمعية، وهي الشوط الافتتاحي «دبي كحيلة كلاسيك»، المخصص للخيول العربية الأصيلة «جروب 1» لمسافة 2000 متر رملي.

وأجريت قرعة أشواط «دبي شيماء كلاسيك»، و«دبي تيرف» و«القوز للسرعة»، و«دبي جولدن شاهين»، و«غودولفين مايل» لمسافة 1600 متر رملي، و«كأس دبي الذهبي» لمسافة 3200 متر عشبي، و«ديربي الإمارات» لمسافة 1900 متر رملي.

ويصل مجموع جوائز كأس دبي العالمي إلى 30.5 مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي، والذي يجتذب نخبة الخيول.