السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«بيلندا» بطلة كأس رئيس الدولة في البرازيل

«بيلندا» بطلة كأس رئيس الدولة في البرازيل

سباق البرازيل. (الرؤية)

فاز المدرب أوبردان أس بيريرا، بالمركزين الأول والثاني في سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمهرات في أمريكا الجنوبية مونديال - البرازيل لموسم 2022، مع «بيلندا دجوردان»، و«فيلكا أي جي آر»، بمضمار سيداد جارديم جوكي كلوب دو ساوباولو، يوم السبت.

وكان السباق المخصص للمهرات في سن 3 سنوات فما فوق، هو السباق الثاني من إجمالي 5 سباقات لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بالبرازيل.

اقرأ أيضاً.. 5 رماة يمثلون الإمارات في ألعاب الخليج بالكويت

طاردت «بيلندا دجوردان» بقيادة أدفالدو سيلفا، غريمتها «فيلكا أي جي آر» تحت قيادة خورخي ريكاردو، حامل الرقم القياسي العالمي مع 13.169 انتصاراً، في الأمتار الأخيرة من السباق على المضمار العشبي لمسافة 1000 متر لتفوز بفارق نصف طول.

وشكر المالك روبيرتو جوناس سيموس، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على إقامة الموسم الثاني من سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة - مونديال أمريكا الجنوبية البرازيل 2022.

وتتنافس جميع الخيول المشاركة في تقويم سباق 2022 أيضاً في فئة سباق كأس العرب 2022، وتنظم سلسلة كأس صاحب السمو رئيس الدولة من قبل جمعية مربي الخيول العربية البرازيلية بالشراكة مع جوكي كلوب دي ساو باولو.