السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ميرزا يحمل آمال الإمارات في آسيوية الدراجات

يحمل يوسف ميرزا آمال الإمارات عندما يقود منتخبنا الوطني في سباق الفردي العام مسافة 170 كلم، غداً الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة آسيا للدراجات الهوائية المقامة حالياً في دوشنبه عاصمة طاجيكستان، والتي تختم منافساتها غداً بمشاركة 450 متسابقاً ومتسابقة من 25 دولة.

ويضم منتخبنا الوطني إضافة إلى يوسف ميرزا كل من أحمد المنصوري وجابر المنصوري وسيف معيوف.

اقرأ أيضاً.. «بيلندا» بطلة كأس رئيس الدولة في البرازيل

وأخفق منتخبنا الوطني تحت 23 عاماً في الصعود على منصة التتويج في سباق الفردي العام مسافة 130 كلم، الذي أقيم اليوم الاثنين وسيطر عليه ثلاثي منتخب كازاخستان المكون من غليب بروسنسكي ودانيل برونسكي ونيكولاس فينوكوروف بفوزهم بالمراكز الثلاثة الأولى بزمن قدره 3:10:42 ساعات.

وتشكل منتخبنا الوطني تحت 23 عاماً من الرباعي محمد المطيوعي، وعلي عيسى الحمادي، وعبدالعزيز الهاجري، وحمدان أحمد.

وشارك في السباق 32 دراجاً من 12 دولة هي الإمارات، بنغلادش، البحرين، فلسطين، الهند، العراق، كازاخستان، منغوليا، باكستان، طاجيكستان، أوزباكستان.

وحسم الأوزبكي شمندر سلطانوف لقب سباق فئة الشباب لمسافة 111 كلم في 2:47:13 ساعة بعد صراع مثير حسم على خط النهاية مع دراج منتخب كازاخستان ماكسيم تاراسكن واحتل مواطنه إيليا كارابوتوف المركز الثالث.

وفازت الأوزبكية صوفيا كريموفا بالميدالية الذهبية في سباق الشابات لمسافة 61 كلم محققة زمناً قدره 1:36:45 ساعة وجاءت الكازاخية الينا سبيرينا في المركز الثاني ومواطنتها داريا كازاكباي في المركز الثالث، بينما جاءت لاعبة منتخبنا الوطني هدى حسين في المركز الـ13 في أول مشاركة لها على الصعيد القاري.