الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الجزيرة يهزم شباب الأهلي بثنائية مقابل هدف

حقق فريق الجزيرة فوزاً مهماً على ضيفه شباب الأهلي بثنائية مقابل هدف في قمة الجولة 20 التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

بالنتيجة يلاحق الجزيرة الصدارة بثلاثة نقاط جديدة ليبلغ النقطة 41 في الوصافة مؤقتاً، مقلصاً الفارق بينه وبين المتصدر العيناوي صاحب الـ46 نقطة.

غابت بعض الأسماء المهمة عن تشكيلة الفريقين، حيث دفع صاحب الأرض فريق الجزيرة بتشكيلة شهدت غياب عمر تراوري وسالم راشد، بينما غاب عن تشكيلة شباب الأهلي ماجد ناصر و كارتابيا، وجلس مهدي قائدي على دكة البدلاء.

استهل الجزيرة المباراة مهاجماً بطلعات منظمة نحو دفاعات ضيفه شباب الأهلي الذي تمترس في منطقته متصدياً لهجمات الجزيرة، وسدد زايد العامري كرة قوية ولكنها اصطدمت بعارضة مرمى شباب الأهلي فرصة جزراوية مهمة في بداية المشوار.

وجاء الرد سريعاً بتسديدة قوية من أحمد نورالله استلمها علي خصيف بصعوبة.

وأنقذ حارس شباب الأهلي حسن حمزة مرماه من صاروخية ميلوش كوسانوفيتش الذي نفذ الضربة الحرة من رأس الصندوق.

وتقدم الجزيرة في الدقيقة 18 عن طريق ميلوش الذي أرسل رأسية قوية معالجاً عرضية عبدالله رمضان من الضربة الركنية.

ويواصل الجزيرة أفضليته على أرضية الملعب بتحركاته واستحواذه على الكرة طولاً وعرضاً.

وفي الدقيقة 27 عزز عبدالله ديابي تقدم الجزيرة معالجاً بينية رائعة من علي مبخوت وضعته في مواجهة مرمى شباب الأهلي فأودعها الشباك بكل سهولة هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض.

وتستمر السيطرة الجزراوية في غياب تام لهجمات الضيف شباب الأهلي، واكتفاؤه بالدفاع فقط.

وتغالط تسديدة مهاجم شباب الأهلي جوستافو المرمى الجزراوي وتمر جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب، فرصة خطيرة للفرسان.

وأجرى مدرب شباب الأهلي تبديله الأول مبكراً في الدقيقة 36 بخروج عبدالله النقبي ودخول يحيى الغساني.

وتصدى علي خصيف ببراعة كبيرة لصاروخية محمد بيليه وأبعدها بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب فرصة خطيرة للضيوف.

وتراجع لاعبو الجزيرة في الدقائق المتبقية من وقت الشوط الأول للمحافظة على تقدمه حتى نهايته بتقدم الجزيرة بثنائية نظيفة.

أجرى مدرب الجزيرة تبديله الأول والثاني قبل انطلاق الحصة الثانية بدخول عبدالله إدريس وهيرمان بديلين لعلي مبخوت وميلوش كوسانوفيتش.

غالطت أهم كرات شباب الأهلي الخطيرة عن طريق محمد مرزوق مرمى الجزيرة ومرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى خصيف فرصة مهمة ضائعة من الفرسان.

ويعتمد الجزيرة على المرتدات مع تراجع واضح ومحافظة على الكرة في منطقته وعدم المغامرة.

ودفع مدرب شباب الأهلي بثلاثة تبديلات من أجل تنشيط أداء الفريق الهجومي بدخول مهدي قايدي ودا سيلفا وعيد خميس، وخروج أحمد نورالله ومحمد جمعة بيليه وجوستافو أوليفيرا.

وقلص يحيى الغساني الفارق لشباب الأهلي بتسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى الجزيرة في الدقيقة 65 من كرة عرضية أرسلها مهدي قائدي واصطدمت بمحمد ربيع قبل أن يحاول علي خصيف إبعادها وتصطدم بالعارضة وترتد لتجد الغساني المتحفز فأودعها بكل سهولة في المرمى الخالي هدف تقليص الفارق للفرسان.

ودفع مدرب الجزيرة بورقتين دفاعيتين بدخول يوسف أيمن وزايد سلطان بديلين لسيريرو وبرونو أوليفيرا والهدف دوماً المحافظة على الفوز.

ويكشر الضيوف عن أنياب هجومية قوية ويبدع خصيف منقذاً مرماه من رأسية قوية من مهاجم شباب الأهلي النرويجي أولسن.

ويعاني الجزيرة من ضغط كبير في الجزء الأخير من المباراة من الضيوف الذين حاولوا بكل جهدهم العودة للمباراة بسيل من المحاولات، ولولا استبسال الحارس علي خصيف لتغيرت نتيجة المباراة حتى أعلن حكم المباراة عمار الجنيبي نهايتها بفوز الجزيرة بثنائية مقابل هدف.