الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«سبيكرس كورنر» لجودلفين يطارد لقب الفئة الأولى بأمريكا

«سبيكرس كورنر» لجودلفين يطارد لقب الفئة الأولى بأمريكا

سبيكرس كورنر

لم تكن هنالك شكوك في امتلاك «سبيكرس كورنر» لجودلفين الرصيد الضروري من السرعة والموهبة لجعل حضوره محسوساً في سباق الفئة الأولى، حين يطارد اللقب عبر سباق كارتر للتكافؤ بمضمار أكودكت الأمريكي غداً السبت، بقيادة جونيور الفرادو.

وجاءت المحاولة الأولى لمدرب مقصورة الشهرة بيل موت في سباق الفئة الأولى لـ«سبيكرس كورنر» العام الماضي في سباق ديربي بنسلفانيا للفئة الأولى، عندما ظهر ابن «ستريت سينس» لأول مرة في مجال يتضمن منافسين كلاسيكياً مثل «هوت رود شارلي» و«ميدنايت بوربون».

ولم تسر الأمور على ما يرام في ذلك اليوم في السباق ذي المنعطفين في باركس ريسنغ، حيث أظهر «سبيرس كورنر» سرعة قصيرة وتلاشى إلى المركز السادس.

وأثبتت المحاولة الثانية بعد شهرين في سباق ثنائي الاتجاه أنها مخيبة للآمال أيضاً عندما تقدم «سبيكرس كورنر» بفارق 1,5 طول في عمق المستقيم بسباق ديسكفري ستيكس في مضمار اكودكت لكنه استقر في المركز الثاني.

ومنذ ذلك الحين، أبقي موت «سبيكرس كورنر» على مسافات بدورة واحدة، ويمكن أن تؤدي هذه الاستراتيجية إلى الفوز بالفئة الأولى المطلوب في 9 أبريل، عندما يواجه الجواد البالغ من العمر 4 سنوات مجموعة راقية من سبعة منافسين في سباق كارتر للتكافؤ لمسافة 1400 متر والبالغة جائزته 300 ألف دولار.

إقرأ أيضاً.. الإمارات تتوج بكأس العالم لهوكي الجليد «المستوى الثالث أ»

وكان «سبيكرس كورنر» مثيراً للإعجاب في بدايتين له في غلف ستريم بارك هذا العام، حيث فاز بسباق فريد هوبر ستيكس للفئة الثالثة بفارق 1,25 طول، وحقق مؤخراً الفوز بفارق 5,5 طول في وينستار غلفستريم بارك مايل ستيكس للفئة الثانية.

وكان الوصيف في المرتين هو «فيرليس»، الذي استغل غياب «سبيكرس كورنر» ليسجل فوزاً بستة أطوال في سباق غوستزابر للفئة الثالثة، 2 أبريل.

وينحدر نسل «سبيكرس كورنر» من الفرس «تايبورن بروك» ابنة «برناديني»، وشارك مرتين فقط في سن السنتين، وواجه بعض المشاكل في الكاحل والرسغ، وفاز بالسباق الأول في ختام موسمه للخيول الناشئة.

ويدفع بيل موت أيضاً في نفس الحفل، بالفائزة بشكل رائع في آخر مشاركة في غلفستريم بارك «نوستالجك» في بسباق 1800 متر غازيل ستيكس للفئة الثالثة لمهرات الثلاث سنوات.

وحلت ابنة «مداليا دورو» بالمركز الرابع على ذات المضمار والمسافة بسباق ديموازيل ستيكس للفئة الثانية في ديسمبر وتتجه إلى مشاركة على مستوى أعلى عقب فوزها بفارق يناهز 7 أطوال في سباق سماح اختياري المطالبة في مطلع الشهر.