السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

العين وبالمز الرياضية بطلا الناشئين في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

أسدل الستار أمس السبت على منافسات فئة الناشئين في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، التي أقيمت يومَي الجمعة والسبت في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وشهدت الجولة النهائية من المنافسات مشاركة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والعين، والوحدة، والوصل وأكاديمية بالمز الرياضية تيم 777، إذ تنافست بقوة بنظام الحزام المفتوح.

وفي فئة البنين فاز نادي العين باللقب بعد تفوقه على الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل ثانياً، وأكاديمية «بالمز الرياضية» تيم «777» التي حصدت المركز الثالث.

اقرأ أيضاً.. بنوزة بطل الدراجات الهوائية في ند الشبا الرياضية

وعلى صعيد فئة البنات، أحرزت أكاديمية «بالمز الرياضية» تيم «777» اللقب، متفوقة على الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل وصيفاً، وأكاديمية الوحدة في المركز الثالث.

وأبدى الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي الشامسي إعجابه بالأداء القوي الذي أظهره اللاعبون واللاعبات في البطولة، وروح الإصرار والتصميم والرغبة في تحقيق الفوز وتمثيل الأندية والأكاديميات بأفضل صورة ممكنة.

وأوضح الشامسي أن السبب وراء ارتفاع مستوي أداء اللاعبين واللاعبات يعود إلى استدامة العمل والاجتهاد في التدريبات والالتزام بنظام غذائي صحي، فضلاً عن الاستفادة من المشاركة المستمرة في البطولات وتوافر فرص الاحتكاك بشكل دوري، وكذلك توافر المقومات والمرافق بالأندية والأكاديميات وبإشراف كامل من أفضل الأجهزة التدريبية.

وأشار إلى أهمية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو بنظامها الجديد في تعزيز جاهزية اللاعبين وصقل مواهبهم خصوصاً، أنها تقام بنظام الحزام المفتوح لتتيح تبادل الخبرات بين لاعبين يتفاوتون في المستوى.

وأكد الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن النظام الجديد للبطولة في الفصل بين منافسات الناشئين والشباب والكبار، يدعم جهود الاتحاد لتطوير البطولات التي تسهم في الارتقاء بالمراحل السنية الشابة بصفتها الركيزة الأساسية لتأهيل المواهب للمنتخبات الوطنية.