الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«ريل ويرلد» يواجه «بعيد» في رويال أسكوت

«ريل ويرلد» يواجه «بعيد» في رويال أسكوت

بعيد بطل لوكنج ستيكس. (من المصدر)

يستعد جواد جودلفين «ريل ويرلد» بإشراف سعيد بن سرور، لمواجهة المهر غير المهزوم «بعيد» لشادويل، في سباق كوين آن ستيكس بدلاً عن خوض سباق برنس أوف ويلز، في مهرجان رويال أسكوت البريطاني.

وكان «ريل ويرلد» المنحدر من نسل «دارك أنجل»، قد فاز بخمسة سباقات متتالية، قبل أن يخوض السباقات على المستوى الأعلى، حين حل في المركز الثاني بفارق 3,25 طول عن «بعيد» في سباق لوكنج ستيكس للفئة الأولى.

وينطلق سباق كوين آن ستيكس في افتتاح لمهرجان رويال أسكوت الثلاثاء المقبل، مع تنصيب «بعيد» غير المهزوم كمرشح أول، ويسعى ليحقق فوزه الرابع على التوالي في الفئة الأولى.

وعاد النجم الذي لم يهزم في 7 سباقات، مع أفضل تصنيف في مسيرة السباق عندما فاز بسباق لوكنغ ستيكس بتصنيف 129، ليرتفع إلى 134، الشهر الماضي، فيما سجل «فرانكل» تصنيف قدره 143، عندما فاز بـ11 طولاً في 2012.

اقرأ أيضاً.. الأبيض الأولمبي يرفع درجة الاستعداد للمواجهة الحاسمة أمام السعودية

ويمثل خيول جودلفين في السباق «ماستر أوف ذا سيز» صاحب المركز الثاني في سباق 2000 غينيس العام الماضي، الذي سجل عودة موفقة بالفوز بسباق إيرل أوف سيفتون ستيكس في شهر أبريل.

ومن جهة أخرى يبدو «سبيكرس كورنر» لجودلفين بصدد خوض التحدي الأصعب هذا الموسم حتى الآن، حيث يواجه نجم الساحل الغربي «فلايتلاين» في نسخة مثيرة للغاية من سباق متروبوليتان هانديكاب للفئة الأولى في بيلمونت بارك يوم السبت.

ويتجه «سبيكرس كورنر» الذي لم يخسر في 3 مشاركات في 2022 إلى «مت مايل» عقب فوزه الساحق بسباق كارتر هانديكاب للفئة الأولى، في أكودكت في أبريل.

وعلى صعيد آخر تأخرت عودة «أداير» بطل الديربي الإنجليزي في العام الماضي، إلى السباقات لأجل منحه مزيداً من الوقت، علماً بأن تدريباته تذهب بشكل جيد، وسيكون هدفه سباق الكنج جورج وكوين إليزابيث ستيكس للدفاع عن لقبه في الشهر المقبل.