السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

فيفا يرفض شكوى تشيلي ويعتمد الإكوادور في المونديال

فيفا يرفض شكوى تشيلي ويعتمد الإكوادور في المونديال

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفض الشكوى المقدمة من الاتحاد التشيلي ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم بسبب احتمالية عدم استيفاء معايير استدعاء اللاعب بايرون كاستيو إلى قائمة المنتخب في ثماني مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقال الاتحاد الدولي، الذي يمكن الطعن على قراره أمام لجنة الاستئناف: «بعد تحليل جميع الوثائق المقدمة من الأطراف المعنية، قررت لجنة الانضباط بفيفا إغلاق الإجراء التأديبي المقدم ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم»، ما يعني عدم استبعاد منتخب الإكوادور من المونديال.

اقرأ أيضاً: كامبوس وزيدان وبوغبا.. ميركاتو شامل في باريس سان جيرمان

وكان الاتحاد التشيلي طلب تواجده في المونديال المقبل على حساب الإكوادور، مؤكداً مشاركة لاعب كولومبي وهو بيرون كاستيلو مع منتخب الإكوادور في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الماضية.

واعتمد الاتحاد التشيلي على وثائق هما شهادة المعمودية وتقرير التسجيل الصحي الخاص بكاستيلو في كولومبيا حيث أكدت شهادة الميلاد أنه تلقى التعميد يوم 25 ديسمبر 1996 في أبرشية توماكو بمدينة نارينيو الكولومبية

ويلعب كاستيلو في صفوف برشلونة الإكوادوري ولعب مع منتخب بلاده في 8 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وبحسب لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتواجد منتخب الإكوادور في كأس العالم 2022 في قطر ما لم يحدث أي جديد حال استئناف تشيلي على القرار.

وكان منتخب الإكوادور تواجد في المركز الرابع في التصفيات برصيد 26 نقطة ليتأهل بشكل مباشر لكأس العالم بينما منتخب تشيلي حل في المركز السابع برصيد 19 نقطة.

يذكر أن منتخب الإكوادور يتواجد في أولى مجموعات كأس العالم 2022 برفقة المنتخب المستضيف العنابي القطري بجانب هولندا والسنغال.