السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

2022.. سنة مليئة بالكوابيس لمحمد صلاح

2022.. سنة مليئة بالكوابيس لمحمد صلاح

محمد صلاح. (رويترز)

استمر عام 2022 في إحباط النجم المصري الدولي محمد صلاح الذي فشل في تحقيق أبرز أحلامه على الرغم من وصوله إلى قمة النضج الكروي وتقديم عروض رائعة مع ناديه ليفربول ومنتخب بلاده.

اللاعب، البالغ من العمر 29 سنة، في عام واحد فقط خسر نهائي كأس أمم أفريقيا في الكاميرون بركلات الترجيح أمام المنتخب السنغالي كما خسر فرصة التأهل لكأس العالم على حساب أسود التيرانغا عندما خسر بركلات الترجيح من جديد أمام منتخب السنغال.

صلاح لم ينجح كذلك في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والذي توج به مانشستر سيتي للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات وذلك عقب الفوز أمام أستون فيلا ورغم تحقيق ليفربول الانتصار في الجولة الأخيرة أمام وولفرهامبتون على ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول.

اقرأ أيضا..ريال مدريد يقهر صلاح وليفربول ويتوّج بلقبه الـ14 في دوري أبطال أوروبا

اللاعب الدولي المصري حقق مع ناديه لقب كأس الرابطة وكأس إنجلترا لكن حلمه الأبرز كان الانتقام من خسارته أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 عندما يقابل الفريق الإسباني في باريس السبت 28 مايو لكنه اصطدم بالبلجيكي تيبو كورتوا جدار بروكسل وخسر بهدف نظيف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور ليستمر الموسم المحبط للاعب المصري.

نعم حقق محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفاً مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون لاعب توتنهام وتوج صلاح بجائزة أفضل لاعبي المسابقة وفقاً لرابطة النقاد لكن اللاعب المصري عانى من خيبات أمل مستمرة على مستوى البطولات سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده.

وبات من المتوقع فوز الفرنسي كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعدما كان صلاح من بين أبرز المرشحين للفوز بها في حال تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2021-2022 والذي حققه ريال مدريد.