الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«كونتي وبيرلو» ربما يدخلان تاريخ برشلونة قريباً

بدأ الحديث في الصحافة الإسبانية عن أسماء مرشحة لتدريب برشلونة في الفترة القادمة، بعد إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان المحتملة في حال استمرت النتائج السلبية.

وعقب تعادل برشلونة أمس الاثنين أمام غرناطة (1-1) ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، والهزيمة على يد بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة كشف راديو كتالونيا عن وجود أسماء مرشحة فعلاً لخلافة رونالد كومان.

وبحسب نفس المصدر فإن الإيطاليين أندريا بيرلو وأنطونيو كونتي ضمن قائمة المرشحين لخلافة كومان، بجانب مدربين آخرين مثل الألماني يواكيم لوف والأرجنتيني مارسيلو بيلسا والهولنديين فيليب كوكو وإريك تين هاغ والإسبانيين تشافي هيرنانديز وروبرتو مارتينيز.

ورحل كونتي في الصيف الحالي عن تدريب إنتر ميلان رغم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي 2020-2021، بينما أقيل بيرلو من تدريب يوفنتوس بسبب سوء النتائج.

إيطالي واحد درب برشلونة عبر التاريخ

رغم قول الإذاعة الإسبانية إن بيرلو المفضل لتدريب برشلونة بالنسبة للرئيس جوان لابورتا ووجود كونتي ضمن القائمة إلا أن تاريخ برشلونة لا يرحب بالمدربين ذوي الجنسية الإيطالية عادةً.

وبالعودة لتاريخ برشلونة فإن مدرب إيطالي واحد فقط تولى تدريب «البلوغرانا» حتى الآن، ويعود ذلك إلى خمسينيات القرن الماضي.

وتولى في 2 سبتمبر من عام 1954 الإيطالي الوحيد تدريب برشلونة، وهو ساندرو بوبو، الذي جاء بعدما قاد منتخب تركيا للتأهل إلى كأس العالم التي أقيمت في سويسرا في نفس العام على حساب منتخب إسبانيا.

وفي عام 1955 رحل بوبو عن تدريب برشلونة بعد عام واحد فقط، ودون أن يتوج بأي لقب، حيث حل ثانياً في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف ريال مدريد وودع كأس ملك إسبانيا من نصف النهائي.

ولعب الفريق 34 مباراة رسمية في حقبة بوبو، وحقق الفوز في 18 مباراة مقابل 9 تعادلات و7 هزائم، وسجل الفريق 85 هدفاً وتلقى 44 هدفاً.